تخطى إلى المحتوى

التخلص من الصراصير بطريقة طبيعية وسريعة

طرق التخلص من الصراصير

التخلص من الصراصير تعتبر الصراصير من الحشرات التي تظهر مع بداية فصل الصيف خاصةً وأن موسم التزاوج لدى الصراصير يبدأ مع فصل الربيع وتواجدها في المنزل يشكل خطورة كبيرة ومظهر غير لائق خاصةً أمام الضيوف بل وتؤثر على صحة الإنسان بالكثير من الأمراض والأوبئة التي تتسبب فيها مثل الإسهال والدوسنتاريا نتيجة سير الصراصير على الطعام المكشوف.

خطوات التخلص من الصراصير
التخلص من الصراصير عن طريق التخلص من القمامة

أفضل الطرق الطبيعية في التخلص من الصراصير والقضاء عليها

  • يإفراغ محتويات المطبخ باعتباره من أكثر الأماكن التي تتواجد بها الحشرات وغسيل الأواني والتأكد من عدم وجود بيض الصراصير بها بهدف التخلص منها بشكل نهائي.
  • التخلص من الأكياس الزائدة عن الحاجة ويفضل وضع التوابل والأطعمة التي بداخل أكياس في برطمانات محكمة الغلق.
  • الحذر من تراكم المياه داخل المطبخ أسفل الأدراج وخزانات المطبخ وبالأخص التي تتواجد أسفل الأحواض فالمياه تعتبر بيئة مناسبة لتكاثر الصراصير.
  • التخلص من الصراصير عن طريق التخلص من القمامة بشكل يومي حتى لا تتكاثر الحشرات حولها.
  • التهوية الجيدة للمنزل من أهم الطرق التي تعمل على التخلص من الصراصير بل والقضاء عليها بشكل نهائي.
  • التنظيف اليومي للمطبخ يعتبر من أهم العوامل التي تعمل ليس فقط على مكافحة الصراصير بل مكافحة الحشرات بوجه عام والتي تجد في الأماكن الغير نظيفة البيئة المناسبة للغذاء والتكاثر.
  • التخلص من الكراكيب في المطبخ وذلك من باب المحافظة على المطبخ نظيف من الحشرات.
  • يمكن استخدام المواد المطهرة السامة والقاتلة للصراصير مثل الديتول والكيروسين للتخلص من الصراصير عن طريق وضعها فى البلوعات والمراحيص ثم القيام بتغطيتها بشكل محكم فإن تلك المواد من شانها القضاء علي كافة الصراصير بشكل تام ونهائي .
التخلص من الصراصير بتغطية البيارات
تغطية البيارات في التخلص من الصراصير

تغطية البيارات بغطاء محكم حتى لا تخرج منها الحشرات والعمل على تنظيفها ورشها بشكل دوري ويمكن في هذه المهمة الاستعانة شركة الشهاب كنترول التي تعمل على رش وتنظف البيارات وتعقيمها للتخلص من الحشرات بشكل نهائي.

نصائح التخلص من الصراصير بطرق طبيعية

  1. عندما تقوم ربة المنزل بقتل الصراصير بالحذاء فيجب تنظيفه جيداً وذلك حتى لا ينتشر بيض الصراصير في المنزل ويتكاثر بشكل أسرع.

    التخلص من الصراصير بالبهارات
    التخلص من الصراصير بالبهارات
  2. استخدام القرفة المطحونة أو الفلفل الأسود داخل خزانات الطعام وفي الأدراج فرائحتها النفاذة تعمل على طرد الصراصير من المنزل.
  3. في بعض الأحيان لا تجد ربة المنزل الفرصة في مكافحة الصراصير والقضاء عليها بالطرق الطبيعية وتسعى إلى اللجوء لشركات النظافة ومكافحة الحشرات ويمكنها البحث من خلال مدونة الشهاب على أفضل الشركات التي تقوم بالمكافحة بالمبيدات الحشرية الأمنة تماماً على الصحة العامة وخاصةً لذوي الحساسية المفرطة للمبيدات الحشرية.

نتمني ان تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول