تخطى إلى المحتوى

علاج النمل الابيض بالاعشاب

علاج النمل الابيض بالاعشاب

النمل الابيض من الحشرات التي تتواجد في المنازل بكثرة، حيث يؤثر النمل الابيض على جسم الإنسان  فيمكن أن ينقل الأمراض المعدية وينشر العدوى الفيروسية  بين البشر ويمكن أن تصل خطورة النمل الابيض إلى التهديد بحياة الإنسان حيث يعمل علي انهدام المباني فوق سكانها لأنه من الحشرات التي تتغذى على مادة السيليولوز وهذا يؤثر على البنية التحتية للمنازل، ولهذا علينا البحث عن طرق التخلص من النمل الابيض، وكذلك البحث عن أسباب ظهور حشرة الأرضة في المنزل، وهناك الكثير  الطرق التي يمكننا استخدامها في مكافحة حشرة النمل الابيض  منها الطرق الكيماوية وذلك باللجوء إلى شركة رش النمل الابيض بجدة و شركة مكافحة النمل الابيض، ويمكن علاج النمل الابيض بالاعشاب، وغيرها من المواد الطبيعية التي تساعد في مكافحة النمل الأبيض والتخلص منه نهائيا.

أسباب وجود النمل الابيض في البيت و أسباب ظهور حشرة الأرضة:

علاج النمل الابيض بالاعشاب
علاج النمل الابيض بالاعشاب

أسباب انتشار حشرة النمل الابيض كثيرة ومتعددة منها ما يلي:

وجود تسربات للمياه داخل الحمامات أو المطابخ من أكثر الأسباب التي تعمل على تجمع النمل الابيض بأعداد كبيرة في المنازل.

من أسباب انتشار حشرة الأرضة وجود فتحات مثل الفتحات الموجودة بالقرب من الأبواب الخارجية للمنازل والتي تعمل على تمكن النمل الابيض من الدخول للمنزل بسهولة.

ومن أسباب ظهور حشرة النمل الابيض عدم الاهتمام بنظافة وتهوية المنزل جيدا.

ترك المنازل مظلمة أو ترك النوافذ والأبواب مفتوحة لفترات طويلة يعمل على دخول النمل الابيض إلى المنزل.

اقرا موضوع : علاج نهائي للارضه

أفضل طرق التخلص من النمل الابيض

علاج النمل الابيض بالاعشاب

التخلص من النمل الابيض
التخلص من النمل الابيض

وهناك طرق متعددة تساعد في مكافحة النمل الابيض  والقضاء عليه نهائيا سوف نذكرها في مدونة الشهاب  ومن هذه الطرق ما يلي:

علاج النمل الابيض عن طريق زيت البرتقال:

زيت البرتقال من المواد التي نستخدمها في التخلص من النمل الابيض نهائيا حيث يحتوي زيت البرتقال على نسبة كبيرة من مادة الليمونين وهذه المادة تعمل على مكافحة حشرة الأرضة والقضاء عليها ويستخدم بالطريقة الآتية:

يتم وضع كمية مناسبة من زيت البرتقال في المكان الذي يتواجد فيه النمل الابيض وسوف نتخلص من حشرة الأرضة في خلال أيام قليلة بفضل استعمال هذه الطريقة.

مكافحة النمل الابيض عن طريق الصعق بالكهرباء:

الصعق بالكهرباء من الطرق التي تساعد في مكافحة حشرة النمل الابيض فهو من أنسب الوسائل المتوفرة في الأسواق للقضاء على النمل الابيض ويمكن استخدامه بالطريقة الآتية:

نقوم بعمل صدمات كهربائية على الأخشاب التي يتواجد فيها حشرة الأرضة بكميات كبيرة وسوف نلاحظ  القضاء على الأرضة بطريقة فعالة.

تابع مقال : التخلص من النمل الابيض نهائيا

علاج نهائي للأرضة عن طريق حمض البوريك:

يعتبر حمض البوريك من المواد الطبيعية التي تستخدم في القضاء على النمل الابيض حيث تعمل على تلف الجهاز العصبي لحشرة الأرضة وهذا يعمل على التخلص من حشرة النمل الابيض ويستخدم بالطريقة الآتية:

نقوم بخلط مبيد حمض البوريك مع كمية من المياه، ثم نقوم بدهن الأخشاب التي يتواجد فيها النمل الابيض وهذه تعتبر أفضل طريقة للتخلص من الأرضة.

مكافحة النمل الابيض عن طريق هلام الصبار:

يعد هلام الصبار من أفضل الطرق التي تعمل على التخلص من النمل الابيض بطريقة نهائية حيث يمكننا استخدامه بالطريقة الآتية:

نقوم بسحق هلام الصبار ثم نضيف إليه المياه و نقوم بوضع الخليط فوق المناطق المتواجد بها النمل الابيض بكثرة وسوف نلاحظ موت حشرة النمل الابيض على الفور والتخلص منها نهائيا.

علاج حشرة الارضة عن طريق الخل الابيض:

يعتبر الخل الابيض من المواد المطهرة والتي تعمل على التخلص من النمل الابيض وأغلب أنواع الحشرات، ويمكن استخدامه بالطريقة الآتية:

نقوم بوضع كمية مناسبة من الخل الابيض في بخاخ وإضافة القليل من المياه ثم نقوم برش الأماكن التي يتواجد بها النمل الابيض فسوف يقضي على حشرة النمل الابيض بطريقة فورية.

اقرا ايضا : اضرار النمل الابيض على جسم الانسان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول