تخطى إلى المحتوى

طريقة سهلة في تنظيف بقع السجاد بالخل

تنظيف بقع السجاد بالخل

طريقة سهلة لتنظيف بقع السجاد بالخل

تنظيف بقع السجاد بالخل ,يغطى السجاد معظم الأرضيات داخل المنزل ، لذلك نجده يحتاج إلي الاهتمام بتنظيفه بشكل دوري ومستمر ، لأنه يكون الأكثر عرضة للاتساخ ، وهناك العديد من الطرق المستخدمة في تنظيف السجاد ، واليوم نقدم لكل متابعينا أفضل طرق تنظيف السجاد بمكونات بسيطة من المنزل فتابعونا

طريقة تنظيف بقع السجاد بالخل

تنظيف السجاد بالخل
تنظيف السجاد بالخل

تنظيف بقع السجاد بالخل , يمتاز الخل بمفعوله السحري في القضاء على أصعب أنواع البقع ، حيث يدخل الخل في تركيب العديد من المساحيق الخاصة بتنظيف السجاد، ولكن يمكنك استخدام الخل لتنظيف السجاد بالمنزل بشكل سريع لما له من أثر فعالة في تنظيف مختلف أنواع البقع بالإضافة إلى تطهير السجاد من البكتيريا والجراثيم الضارة، فقط قومي بوضع القليل من الخل مع اضافة ملعقتين من الخل والقيام برش الحلول على أماكن تواجد البقع ، ثم القيام بفرك ابقع باستخدام قطعة من القماش الخشنة للحصول على النتائج المرجوة.

طريقة تنظيف السجاد من البقع الصعبة

 تنظيف بقع السجاد بالخل, تنظيف السجاد من البقع مسألة ضرورية لا بد القيام بها من فترة إلى اخري،لأن تراكم مثل هذه البقع يشوه منظر السجاد ويجعله أكثر عرضة لانتشار البكتيريا والجراثيم الضارة التي تتسبب في العديد من الأمراض، وقبل الاتصال  بالشركات المتخصصة في تنظيف السجاد وإنفاق الكثير من الأموال على خدمات تنظيف السجاد، قومى بتجربة بعض المحاليل والطرق المنزلية الأكثر شيوعا للتخلص من بع السجاد الصعبة في اسرع وقت ممكن.

تعد بقع الشاي والقهوة والحب من أكثر أنواع البقع التي يبدو أمر ازالتها مستحيلاً،ولكن اليوم يمكنك سيدتي التخلص من أصعب بقع السجاد والموكيت بإستخدام القليل من محلول البيرة على مكان البقع والقيام بفرك البقع وتركها بضع دقائق وسوف تلاحظين الفرق.

كما يمكنك أيضا استخدام محلول النشادر للتخلص من البقع الصعبة بسهولة.

طريقة تنظيف السجاد بالملح

تنظيف السجاد بالملح
تنظيف السجاد بالملح

 تنظيف بقع السجاد بالخل,  غسيل السجاد بالمنزل بشكل دوري ومستمرواحداً من أهم المهام الشاقة والمرهقة للكثير من ربات البيوت، وتتعدد طرق تنظيف وغسيل السجاد المستخدمة بين الكثيرين لتتناسب كل طريقة مع نوع وشكل وحجم السجاد.

تعتبر طريقة تنظيف السجاد بالملح واحداً من أهم الطرق المستخدمة في تنظيف السجاد بدون ماء، حيث تعد تلك الطريقة من أسهل الطرق التي تساعد بشكل كبير في تنظيف السجاد دون الشعور بالتعب وبذل الجهد، حيث يمكنك تنظيف السجاد بالملح من خلال القيام برش الملح على السجاد وتركه لمدة يوم كامل ومن ثم تنظيف السجاد وكنسه.

كيفية تنظيف السجاد وهو مفروش

عزيزتي إذا كنتي تواجهين صعوبات أثناء تنظيف وغسيل السجاد بسبب ثقل وزنه ، فلا داعي للقلق وبذل الجهد ، اليوم تستطيعي تنظيف السجاد وهو مفروش دون الحاجة إلى نقله بإستخدام بعض طرق تنظيف السجاد السهلة وبمكونات بسيطة وغير مكلفة.

قومي باستخدام بيكربونات الصوديوم للتخلص من البقع المستعصية دون الحاجة لغسيل السجاد بالماء واستخدام مكنسة غسيل السجاد، فقط قومي برش القليل من بيكربونات الصوديوم على السجاد ثم اتركيها مدة لا تقل عن 5 ساعات وسوف تلاحظين الفرق السريع.

كيفية تنظيف السجاد في مكانه

تتعدد الطرق المستخدمة في تنظيف السجاد ، فمنها ما يتم من خلال اتباع بعض طرق التنظيف المنزلية ومنها ما يتم من خلال استخدام منظفات وأدوات متخصصة في تنظيف وغسيل السجاد بطرق آمنة تحافظ على جمال السجاد وتجعله زاهياً كما لو كان جديداً.

يمكنك غسيل السجاد من خلال استخدام ماكينة غسيل السجاد التي تمتاز بقدرتها على شفط الأتربة وتنظيف السجاد بشكل جيد من خلال فرش التنظيف المتخصصة في تنظيف السجاد والتي تحافظ على وبرة السجاد من التعرض للتلف  واستخدام منظفات عالية الجودة لا تغير من ألوان السجاد.

طريقة تنظيف السجاد بكريم الحلاقة

يمكنك تنظيف السجاد من خلال استخدام كريم الحلاقة والذي يمتاز بقدرته الفعالة في القضاء على أصعب أنواع البقع ، فقط قومى بوضع كريم الحلاقة على اسفنجة ومن ثم القيام بوضعها على مكان البقع وتركها لعدة دقائق ثم القيام بتنظيف السجاد .

طريقة تنظيف السجاد بدون غسيل

يعتبر السجاد من أكثر المفروشات المنزلية عرضة للاتساخ، نظراً لكثرة الاستخدام ، وتتعدد أنواع البقع المختلفة التي يصاب بها السجاد من بقع الشاى وبقع القهوة وتساقط الأطعمة والمشروبات من الأطفال ، الأمر الذي يتسبب في الانزعاج والقلق لدى ربات البيوت، ولكن يمكنك التخلص من تلك البقع وتنظيف السجاد بدون غسيل من خلال اتباع الطرق الآتية:-

  •       تنظيف السجاد بإستخدام سائل تنظيف الأطباق، حيث يتم إضافة القليل من سائل غسيل الأطباق إلى الماء الدافئ والقيام برش هذا المحلول باستخدام الفرشة الخاصة بتنظيف السجاد وفرك أماكن البقع بشكل جيد ثم نتركه يجف وسوف نلاحظ ظهور الفرق.
  •       تنظيف السجاد باستخدام الصودا التي تمتاز بفعاليتها الكبيرة في القضاء على أصعب البقع، نقوم بوضع القليل من مادة الصودا على مكان البقعة ثم نتركها فترة ومن بعدها نستخدم قطعة من القماش الخشن ونقوم بفرك مكان البقع والتأكد من زوالها.

طريقة تنظيف السجاد على الناشف

يمكنك تنظيف السجاد  وتنظيف الموكيت على الناشف دون الحاجة الى استخدام الماء وغسيل السجاد بإستخدام ماكينة غسيل السجاد التي تكلفنا الكثير من الأموال الباهظة، من خلال اتباع طرق التنظيف المنزلى للسجاد  ومن أهم تلك الطرق:-

استخدام خلطة تنظيف السجاد على الناشف السحرية والتي تأتي بأسرع النتائج الفعالة بعيداً عن استخدام المواد الكيميائية التي تعرض ألياف السجاد إلى التلف مع مرور الوقت.

تتكون خلطة تنظيف السجاد المنزلية من اضافة ربع كوب من الخل إلى ثلاثة أرباع كوب من مادة الهيدروجين بوكسايد مع إضافة ملعقتين من سائل غسيل الأطباق الذي تستخدمينه، ووضع القليل من الروائح العطرية، وعادة ما يتم استخدام تلك الخلطة في مكنسة غسيل السجاد .

طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدا

تنظيف السجاد من البقع
تنظيف السجاد من البقع

يغطى السجاد معظم الأرضيات داخل المنزل، لذلك فهو الأكثر عرضة للاتساخ بين الكثير من المفروشات الأخري، ويحتاج تنظيف السجاد إلى توافر خبرات ومهارات تساعد في الحصول على أفضل مستوى تنظيف في أسرع وقت بالشكل الذي يحافظ على جمال السجاد ويتركه كما لو كان جديداً.

وهناك العديد من الطرق المتبعة في تنظيف السجاد، ولكن في حالة اتساخ السجاد بشكل كبير ينبغي اتخاذ أسرع الإجراءات للتخلص من أنواع البقع التي تفقد السجاد رونقه الجمالى المميز .

يمكنك تنظيف السجاد المتسخ جداً منزليا بإستخدام محلول الخل مع اضافة بيكربونات الصوديوم والقليل من ملح الليمون ووضع القليل من سائل التنظيف المستخدم بالمنزل .

نقوم برش الخليط على أماكن البقع ثم نقوم بفرك البقع بإستخدام فرشاة تنظيف السجاد الخشنة .

 

غسيل الموكيت في المنزل

يلجأ الكثير إلى الاستعانة بشركات تنظيف الموكيت وتنظيف السجاد والتي تمتاز بتوافر العديد من معايير الخبرة التي تحقق الجودة والكفاءة وتساعد على الحصول على سجاد نظيف وخالى من البقع ، وتعتمد تلك الشركات على استخدام منظفات ذات كفاءة وجودة عالية تحافظ على جمال السجاد واستخدام أحدث أساليب تنظيف السجاد بالبخار واستخدام المكنسة الكهربائية لغسيل السجاد والتي تأتي بأفضل النتائج الإيجابية .

كما يمكن غسيل السجاد بالمنزل  دون الحاجة إلى نقله إلى مكان أخر بالاعتماد على استخدام ماكينة غسيل السجاد المنزلية ، حيث نقوم بإضافة المنظفات الخاصة  والتي تتناسب مع تنظيف كل نوع من السجاد داخل ماكينة الغسيل لتقوم بمهام التنظيف والتخلص من اصعب البقع في أسرع وقت والحصول على أفضل النتائج  بشكل سريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول