تخطى إلى المحتوى

طريقة غسيل السجاد الشعر ونصائح للحفاظ علية وازالة البقع

طريقة غسيل السجاد الشعر

طريقة غسيل السجاد الشعر  يعتبر وجود السجاد بكل أشكاله وأنواعه شئ أساسي لفرش وتزيين الغرف، وله أنواع وأشكال مختلفة منها ما هو كلاسيك مثل المصنوع من الحرير مثل الجوبلان او السجاد الإيراني ومنه الشكل الحديث والمودرن مثل السجاد الشعر، ويعتبر السجاد الشعر أو الشاج هو الأكثر انتشارا وموضة الآن على مدار السنوات الأخيرة، فهو يعطي للغرف وخاصة المودرن شكل جميل وأنيق وكثيف وغالبا ما يصنع بخيوط من الصوف.

هل تبحث عن طريقة لتجديد سجادتك ؟ هل تريد التخلص من الغبار والأوساخ التي تراكمت بمرور الوقت؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن منشور المدونة هذا مثالي لك! سنستكشف الطرق المختلفة لغسل السجاد الشعر او الشاج، من غسل اليدين إلى تجفيف السجاد. ستتعلم أيضًا كل شيء عن أفضل المنتجات والتقنيات لجعل سجادك يبدو بمظهر جديد!

حلول تنظيف البقع من السجاد الشعر

تنظيف بقع السجاد بالخل
تنظيف بقع السجاد بالخل

من السهل صنع حلول تنظيف البقع للسجاد ويمكن أن تكون فعالة جدًا في إزالة البقع والانسكابات. من المهم التصرف بسرعة عند حدوث انسكاب، حيث سيكون من الأسهل إزالته إذا تم معالجته على الفور.

أحد أبسط الحلول محلية الصنع هو مزيج من أجزاء متساوية من الماء الدافئ والخل الأبيض. رش الخليط على المنطقة المصابة واتركه لبضع دقائق قبل التنشيف بقطعة قماش. بالنسبة للانسكابات الملونة، استخدم الماء لإزالة تشبع اللون قبل وضع المنظف.

ازالة بقع الشاي و القهوة من السجاد
ازالة بقع الشاي و القهوة من السجاد

محلول آخر رائع لتنظيف البقع هو مبيض الأكسجين الممزوج بالماء وسائل غسيل الأطباق في زجاجة رذاذ. ضع هذا المحلول على الانسكاب وافركه على السجادة باستخدام قطعة قماش أو إسفنجة من الألياف الدقيقة قبل تجفيفها بمنشفة المطبخ.

أخيرًا، للصيانة الروتينية، استخدم طريقة الحمام الجاف عن طريق رش شامبو البساط الجاف على سجاد الشعر المتعرج وتركه لمدة 20 دقيقة قبل تنظيف الأوساخ والحطام الزائدة بالمكنسة الكهربائية. سيساعد ذلك في الحفاظ على سجادك المنكح نظيفًا ومنتعشًا بين عمليات التنظيف العميقة أو العلاجات الاحترافية.

عيوب السجاد الشعر

  • من المشكلات التي تواجهنا في غسل السجاد الشعر أنه يمتص الماء ويصبح ثقيل جدا عند الغسيل فيصعب غسله ونقله فنضطر الي التعامل مع شركة نظافة بجدة جيدة لتقوم بمهمة تنظيفه .
  • كما أنه يحمل الأتربة والخيوط بين شعره ويصعب التخلص منها بسهولة عند تنظيفه.
  • يصنع السجاد الشعر من الصوف وهذا يجعله يمتص الحرارة ويحتفظ بها ويعكسها في أجواء الغرف فهو ملائم أكثر لفصل الشتاء.

نصائح عند تنظيف السجاد الشعر

  • السجاد الشعر نوع حساس جدا في التعامل معه وتنظيفه وذلك للحفاظ على خيوطه وكثافة شعره فلابد من البحث عن افضل مغسلة سجاد في جدة لتنظيفه اما اذا أردنا تنظيفه في المنزل فلابد من تنظيفه يوميا ولكن بالمكنسة الكهربائية لشفط كل الاتربة التي لا نراها داخل الشعر وكل ثلاثة ايام يفضل مسحه بقطعة قماش مبلله بالماء بعد كنسه بالمكنسة الكهربائية.
  • ولابد من إخراج السجاد كل أسبوع في الشمس بعد كنسه لأن تعرضه للشمس يقتل البكتريا والجراثيم التي قد تتكون داخله فيه والتهوية الجيدة تزيل منه أي رائحة للتراب أيضا.
  • وهناك طرق عديدة لغسل السجاد الشعر، فيمكنك غسله كل سنة في شركة غسيل السجاد بجدة
    غسيل كامل او غسله في المنزل ولكن قبل الغسيل أو عند غسله لأول مرة يجب أن تتبعي التعليمات الملصقة بخلف السجادة لتعرفي كيف يتم تنظيفها.
طريقة غسيل السجاد الشعر
طريقة غسيل السجاد الشعر

طريقة غسيل السجاد الشعر

يمكنك إرسال السجاد إلي  شركة غسيل موكيت بجدة او مغسلة متخصصة فهي تستخدم تقنية البخار عن طريق مكانس كهربائية كبيرة ومن تحتها فرشه كبيرة ناعمة لغسل السجاد.

يمكنك غسلها في المنزل ولكن بطريقة ستختلف عن الأنواع الاخرى وهي كالتالي:

احضري فرشاه ناعمة جدا أو أسفنجه أو المقشة التي تستخدم في كنس الأرضيات واحضرِ شامبو مخصص للسجاد ولا تستخدمي المساحيق الكيميائية الأخرى لأنها تؤثر على ألوان السجاد ويصعب شطفها بسهولة، احضرِ الماء القليل مع الشامبو وبللي قطعة قطعة من السجاد بالماء والشامبو وادعكيها بلطف بالفرشاة واشطفيها بالماء ويمكنك إضافه معطرات السجاد لماء الشطف ثم وضعها في الشمس لتجف وهكذا يصبح لديك سجاد نظيف ولامع بدون إنفاق الاموال والبحث عن شركة تنظيف سجاد بجدة لتنظيف السجاد الشعر.

طريقة غسيل السجاد الشعر
طريقة غسيل السجاد الشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول