تخطى إلى المحتوى

كيفية تنظيف السجاد في البيت

كيفية تنظيف السجاد

كيفية تنظيف السجاد في البيت في البيت الكثير من السيدات تتساءل هذا السؤال وتجد صعوبة في تنظيف وغسل السجاد في البيت وفي هذه المقالة سنتناول بعض الطرق التي يمكنك استخدامها لتنظيف وغسل السجاد في البيت.

1-  كيفية تنظيف السجاد  بأجهزة تنظيف السجاد:

تنظيف السجاد بأجهزة التنظيف الكهربائية أو ما يعرف بالمكنسة الكهربائية من أحد طرق تنظيف السجاد المستخدمة في شركة تنظيف سجاد بجدة وهى من أسهل الطرق في تنظيف السجاد  يوميا في المنزل حيث يمكن القيام بهذه الطريقة يوميا لسهولتها وسرعتها وكيفية تنظيف السجاد بالمكنسة سهل للغاية حيث ان طريقة استخدامها كالتالي:

  • استخدام المكنسة الكهربائية التي تعمل بالشحن (اللاسلكية) أو المكنسة العادية وتركيب القطعة الخاصة بتنظيف السجاد ومن ثم تمريرها على السجاد بالكامل لشفط كل الأتربة والغبار وأي بقايا عالقة في السجاد واحرصي على تنظيف المكنسة من الأتربة بعد الانتهاء من عملية التنظيف لتجهيزها لعملية التنظيف القادمة.
كيفية تنظيف السجاد
كيفية تنظيف السجاد

2- تنظيف السجاد عن طريق النفض:

  • يمكن تنظيف الأتربة التي توجد على السجاد عن طريق النفض باليد أو بالنفاضة اليدوية وينصح المختصون في شركة غسيل السجاد بجدة باستخدام هذه الطريقة لأنواع معينة من السجاد مثل السجاد (الشاجي).

3-تنظيف السجاد بالماء والصابون:

تلجأ ربات البيوت التي لا تريد الاستعانة بـ شركة غسيل موكيت بجدة لتنظيف السجاد الي تنظيفه بالماء والصابون إذا كان السجاد شديد الاتساخ أو يوجد به بقع وذلك عن طريق:

  • مسح السجاد بمسحوق شامبو السجاد عن طريق وضع كمية من الشامبو على فوطة خاصة بالتنظيف وفرك السجاد به تكرارا لحين تنظيف السجاد نهائيا من أي بقع أو أوساخ.
  • عمل خليط من الماء والصابون السائل واستخدام الرغوة الناتجة فقط في تنظيف السجاد وذلك بالطريقة السابقة وهي مسح السجاد بقطعة قماش أو فوطة خاصة بالتنظيف بالرغوة الناتجة عن الماء والصابون.

4- كيفية تنظيف السجاد بالأيستون:

عند وجود بقعة على السجاد ناتجة عن المانيكير أو الدهانات  فلا داعي الى البحث عن شركة نظافة بجدة لإزالتها فيمكن تنظيفها عن طريق الأيستون وسوف نذكر كيفية تنظيف السجاد بالاسيتون كالتالي:

  • غمس قطعة في الأيستون ومسح السجاد بها.
  • تكرار نفس الخطوة السابقة ولكن بقطعة قطن نظيفة لحين إزالة البقعة نهائيا.
  • استخدام قطعة قماش مبللة بالماء والصابون ومسح مكان البقعة بها.
  • تجفيف مكان البقعة بقطعة قماش جافة أو تعريضها للهواء المباشر .
كيفية تنظيف السجاد
كيفية تنظيف السجاد

ملحوظة:

كيفية تنظيف السجاد من البقع الدهنية اصبح امر بسيط كما زكرت افضل مغسلة سجاد في جدة حيث يمكن استخدام كل من (الملح الأبيض- الخل الأبيض-البيكنج بودر) في إزالة البقع الدهنية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول