تخطى إلى المحتوى

أفضل طرق القضاء علي القراد نهائياً

القضاء علي القراد

القضاء علي القراد , حشرة القراد تعرف أنها من فصلية العنكبوت حيث أنها تحتوي علي ثماني أرجل، والقراد من الكائنات مفصلية الأرجل وحجمها صغير، ومن الحشرات التي تتطفل علي جسم الإنسان والحيوانات الأليفة وتتواجد بكثرة في أمريكا وأفريقيا، وتعيش من خلال امتصاص الدماء ، مما يؤدي لنقل العديد من الأمراض تكمن خطورة القراد في الأمراض التي تحملها، إذا شعرت بلدغة حشرة القراد ، يجب قتلها بطريقة لا يتم فيها تحطيم الجسد وبذلك تمنع انتشار البكتريا على الجلد، حيث تؤدي لدغة القراد أحمرار بالجلد ، الشعور بألم شديد وطفح جلدي ، وصعوبة في التنفس ، ارتفاع درجة حرارة الجسم مع اضطراب في ضربات القلب ، كما يمكنك تحديد المرض عند إصابتك يجب التأكد جيدًا من القضاء على حشرة القراد في منزلك ، واحفظ ملابسك وحيواناتك الأليفة بعيدة عن القراد.

طرق تجنب لدغة حشرة القراد

حشرة القراد

يوجد بعض الإحتياطات لتجنب التعرض للدغة حشرة القراد، وهي

  • عند السير في المناطق البرية المكشوفة، يجب ارتداء سترات ذات أكمام طويلة وسراويل طويلة لتفادي لدغات حشرة القراد.
  • استخدام الرذاذ الطارد لحشرة القراد .
  • استخدام كمية قليلة من بيرمثرين بنسبة 0.5% على الملابس لإبعاد حشرة القراد
  • الاستحمام في حال السير لمدة ساعتين في الهواء الطلق .

طرق القضاء علي القراد نهائياً

 القضاء علي القراد
القضاء علي القراد
  • القضاء علي القراد , عند انتشار حشرة القراد في المنزل، يمكن أن يندس القراد لفترات طويلة في السجاد واثاث المنزل حتى يجد العائل المناسب، و إذا لم تكن قادرًا على التخلص من حشرة القراد بشكل كامل في منزلك، يمكنك استخدام خدمات شركة الشهاب كنترول لمكافحة الحشرات والوصول لأحد المختصين لمساعدتك في التخلص من هذه الحشرة.
  • الحرص على التخلص من العشب، وأكوام الورق، والنباتات حول المنزل، وذلك لأن مثل هذه المناطق تعتبر بيئة مناسبة تختفي فيها حشرة القراد.
  • التحقق من أماكن اختباء القراد و الحرص علي استعمال المبيدات الحشرية المخصصة للقضاء علي القراد في الأماكن التي من الممكن أن تختبئ بها تلك الحشرة مثل( الجدران الاستنادية، الأسوار، والحظائر) .
  • يجب رعاية الحيوانات الأليفة الحرص الشديد والمحافظة على نظافتها، ولهذا يجب تجهيز الحيوانات بأطواق مضادة لحشرة القراد، ومراجعة الطبيب البيطري بشكل مستمر لتجنب وجود القراد علي أجسام الحيوانات الخاصة بك.
  • يمكن القضاء علي القراد من خلال الحرص على إزالة حشرة القراد من خلال ملقاط لتخفيف تمسكها بالجلد، مع عدم هرس الحشرة على الجلد قبل إزالتها، وفي حال بقيت الأذرع، والفم على الجلد، ويفضل الذهاب إلي أقرب مركز طبي فقد يستغرق العلاج عدة أسابيع.

وضع البيرمثرين من أجل القضاء علي القراد و التخلص من حشرة القراد ويجب قبل استخدام اي منتج قراءة التعليمات بدقة، حيث أن المبيدات الخاصة بطرد القراد تكون من المواد الخطرة،وفي بعض الاوقات انت تضطر الي المخاطرة اذا تعرضت الي القراد ، فتجد نفسك جاهزا لالتقاط اي منهما

مدونة الشهاب كنترول