تخطى إلى المحتوى

اضرار النمل الابيض على جسم الانسان

اضرار النمل الابيض علي جسم الانسان

اضرار النمل الابيض على جسم الانسان  كثيرة و متعددة، و هذا لأن النمل الابيض يعد من أخطر أنواع الحشرات فهو يسبب تلف المنقولات و تخريب مفروشات المنازل لأنه يتغذى على مادة السيليولوز التي توجد في الأخشاب و المفروشات، و حشرة الارضة من الحشرات التي تعمل في الخفاء حيث أنها تقوم بحفر الأنفاق و الممرات داخل أساس المنازل و القواعد الأسمنتية و هذا يمكن أن يعمل على انهدام المنازل بالكامل، و لهذا يجب علينا التخلص من حشرة الارضة حتى نتجنب أضرار النمل الابيض على جسم  الإنسان، و يمكن الاستعانة بشركة مكافحة النمل الابيض فهي تعمل على القضاء على حشرة الارضة بكل بسهولة و احترافية.

هل النمل الابيض يؤذي الإنسان؟

ما هي اضرار النمل الابيض على جسم الانسان ؟

يعمل النمل الابيض على إلحاق العديد من الأضرار على جسم الإنسان حيث تقوم حشرة النمل الابيض بنقل الجراثيم و البكتريا إلى الإنسان كما تعمل حشرة النمل الابيض على إصابة الإنسان الحساسية الشديدة وتورم الجلد و الحكة المتكررة للجلد.

كما يؤثر النمل الابيض على الأشجار  والمزروعات الخاصة بالإنسان ويعمل على تلف الأخشاب ولها أضرار عديدة على المنازل  فيمكن أن يتسبب في انهدام المنازل ويهدد حياة الإنسان للخطر.

لهذا يمكننا القضاء على حشرة النمل الابيض بطرق عديدة ومنها اللجوء إلي المتخصصين في القضاء على حشرة النمل الابيض ومنهم أهم المتخصصين في القضاء على النمل الابيض شركة مكافحة النمل الابيض بجدة التي تعمل على القضاء على النمل الابيض في البيت.

اقرا ايضا : مكافحة النمل الابيض قبل البناء

اسباب انتشار النمل الابيض في البيت

اضرار النمل الابيض على جسم الانسان
اضرار النمل الابيض على جسم الانسان

اسباب انتشار النمل الابيض في المنزل كثيرة و متعددة و منها ما يلي:

إذا  تواجد في المنزل الكثير من الأوراق أو  الأخشاب و كذلك الأقمشة التي يوجد بها نسبة كبيرة من مادة السليلوز فهي تعمل على جذب حشرة النمل الابيض إليها لأن بيوت النمل الابيض تتكون داخل الأخشاب و المواد التي يوجد بها السليلوز بكمية عالية.

و من أسباب ظهور حشرة النمل الابيض وجود تسربات في مياه المنازل و هذا يعمل على زيادة نسبة الرطوبة داخل الجدران و يعمل على انتشارها بشكل كبير.

تابع موضوع : مبيدات النمل الابيض

التخلص من النمل الابيض نهائياً بالحل السحري

اضرار النمل الابيض
اضرار النمل الابيض

يسعى كل إنسان يتواجد في منزله النمل الابيض إلى التخلص منه و القضاء عليه تماماً و لكي نستطيع مكافحة حشرة النمل الابيض علينا إتباع الطرق الآتية:

 الورق المقوى:

التخلص من النمل الابيض و مكافحة النمل الابيض بجدة عن طريق مصيدة الورق المقوى تعتبر من الطرق التي تساعد في حل مشكلة انتشار حشرة النمل الابيض في المنزل و يمكن استخدام بعض القطع من الورق المقوى ثم نقوم بتبليل هذه القطع بالماء وتوضع بالقرب من المناطق التي يتواجد بها النمل الابيض بكثرة.

و ذلك لأن النمل الابيض يتغذى على مادة السليلوز الموجودة بالورق حيث تتجمع أعداد كبيرة منها فوق الورق فنقوم بنقل الورق المتجمع عليه النمل الابيض ثم نقوم بحرقه و يمكن تكرار هذه العملية للتخلص من النمل الابيض نهائيا.

الديدان الأسطوانية:

تعتبر الديدان الأسطوانية من أفضل طرق التخلص من النمل الابيض و هي عبارة عن ديدان صغيرة الحجم حيث تستخدم النمل الابيض كعائل و مكان لإنتاجها، و تقوم بالحفر في جسم النمل الابيض.

و هذا يؤدي إلي التخلص من حشرة النمل الابيض في مدة  يومين فقط، و يمكن الحصول على الديدان الأسطوانية من شركة الشهاب كنترول  ومن المشاتل و المزارع المختلفة.

و يتم استخدامها بوضعها في المكان الموجود به النمل الابيض ولابد من وضعها في وقت الغروب أو في الصباح الباكر حتى لا تؤثر عليها أشعة الشمس.

فيجب أن نكون حريصين على التخلص من النمل الابيض لخطورته الشديدة وحتى نتجنب اضرار النمل الابيض على جسم الانسان التي قد يلحقها بنا.

اقرا مقال : افضل طريقه للتخلص من الارضه

مدونة الشهاب كنترول