تخطى إلى المحتوى

طريقة حصرية في ازالة بقع القهوة من السجاد والموكيت

ازالة بقع الشاي و القهوة من السجاد

طريقة حصرية في ازالة بقع الشاي والقهوة من السجاد والموكيت

 ازالة بقع الشاي و القهوة من السجاد والموكيت,  يحتل السجاد مكانة متميزة داخل كل منزل وبيت، حيث يضيف السجاد لمسة جمالية تعطيه رونقاً متميزاً عن غيره خلال فصل الصيف،هذا بالإضافة إلى أهمية تغطية الارض بالسجاد خلال فصل الشتاء  ليكون واحداً من أهم مصادر التدفئة.

ولأن السجاد من أكثر مفروشات المنزل استخدماً، يكون الأكثر عرضة للاتساخ خاصة في حال وجود أطفال صغار في المكان، حيث يتعرض السجاد إلى سقوط الأطعمة والمشروبات بشكل يسبب القلق والانزعاج لدى ربات البيوت.

اليوم نقدم بعض الطرق الحصرية التي تساعدك على التخلص من بقع الشاى والقهوة من السجاد

ازالة بقع الشاى والقهوة من السجاد

تنظيف السجاد من البقع
تنظيف السجاد من البقع

تعد بقع الشاى والقهوة من أصعب أنواع البقع التي تعاني منها أغلب ربات البيوت، والتي تحتاج إلى اتباع طرق تنظيف محددة تساعد على التخلص منها بشكل سريع لأنها غالبا ما تشوه المظهر الجمالى للسجاد وتجعله غير لائق لإستقبال الضيوف والأقارب، كما أن تراكم البقع يخلق من السجاد بيئة مناسبة لتكاثر البكتيريا والجراثيم بالشكل الذي يتسبب في العديد من الأخطار على صحة الأفراد.

كيفية إزالة بقع الشاي من السجاد والموكيت

هناك العديد من الطرق الطبيعية والطرق الكيميائية المستخدمة في ازالة بقع الشاي و القهوة من السجاد والتي تعد من أصعب أنواع البقع التي تعاني منها أغلب ربات البيوت، وقد نجد أن الكثير ما يلجأن إلى اتبع طرق التنظيف بإستخدام مكونات طبيعية متوافرة داخل كل منزل تساعد على إزالة البقع والحفاظ على جمال السجاد من التلف والألوان من البهتان بعيداً عن طرق التنظيف بإستخدام المواد الكيميائية ومن أهم الطرق الطبيعية المستخدمة لإزالة بقع الشاي عن السجاد:-

  •       الملح :- يعتبر الملح الحل السحري لإزالة أصعب أنواع البقع والتخلص من بقع الشاى والقهوة ، وعادة ما يتم استخدامه من خلال  فرك مكان البقعة بالقليل من الملح ثم نترك الملح على البقع لمدة يوم كامل وبعدها نقوم بغسيل السجادة بإستخدام الماء والصابون والحرص على تجفيفها بشكل جيد.
  •       استخدام الخل الأبيض في إزالة بقع الشاي من خلال إحضار قطعة صغيرة من القماش ونبلها بالخل الأبيض ثم نفرك بها مكان البقع ونتركها تمتص الشاي السائل، ثم نعيد عملية فرك البقع مرة أخري بإستخدام الخل إلى حين الوصول إلى أفضل النتائج المرجوة.

      كيفية ازالة بقع الشاي و القهوة من السجاد باستخدام المواد الكيميائية

تنظيف الموكيت
تنظيف الموكيت

 ازالة بقع الشاي و القهوة من السجاد, هناك العديد من الطرق الكيميائية المستخدمة في ازالة بقع الشاي و القهوة من السجاد والتي تأتي بنتائج تنظيف سريعة ومن أهمها هو استخدام ماء الأكسجين في إزالة بقع الشاي من السجاد، حيث نقوم بمسح مكان البقعة بماء الأوكسجين  المخفف بالقليل من الماء، ثم نقوم برش القليل من محلول ماء الأكسجسن على مكان البقعة وتركها لمدة يوم كامل ثم القيام بغسيل السجاد بإستخدام الماء والصابون المخصص لتنظيف السجاد ثم نتركه فترة كافية حتى يجف تماماً.

استخدام ماء الصودا  في ازالة بقع الشاي و القهوة من السجاد ، حيث يمتاز ماء الصودا بفاعليته الكبيرة في تفتيت أصعب البقع ، لذلك يمكن استخدام قطعة من القماش الجاف ونسكب عليها القليل من ماء الصودا ونقوم بفرك بقع الشاى بشكل جيد ونتركها مدة عشر داقئق ومن ثم القيام بتنظيف السجاد ووضعه في مكان مشمس حتى يجف بشكل جيد.

استخدام حمض البوريك في تنظيف السجاد من بقع الشاى و ازالة بقع الشاي و القهوة من السجاد، من خلال عمل عجينة متجانسة من حمض البوريك المضاف إليه الماء ويوضع على مكان البقعة ونتركها حتى تجف تماما  ثم نقوم بغسلها بعد ذلك وتركها حتي تجف وسوف نلاحظ الفرق الواضح بعد اتمام عمليات تنظيف السجاد.

إزالة بقع الحبر من السجاد والموكيت

في إطار الإرشادات والنصائح المنزلية الفعالة التي تساعدك على الحصول على منزل نظيف وخالى من آثار البقع العنيدة على المفروشات وخاصة السجاد، نقدم لك سيدتى  طريقة إزالة بقع الحبر من السجاد بمكونات بسيطة متوافرة داخل كل منزل وبأقل التكاليف وبعيداً عن استخدام المواد الكيميائية في التنظيف والتي عادة ما تتسبب في الكثير من المشاكل للسجاد ويفقده بريقه ولمعانه.

يمكن التخلص من بقع الحبر من خلال تغطية مكان البقع بالملح ونتركه حتي يتشرب الحبر ثم القيام بـ تجريف الملح بإستخدام ملعقة شاى والعمل على تكرار تلك الخطوات لحين التأكد من زوال بقع الحبر ، وللحصول على أفضل النتائج يمكن إضافة القليل من الليمون الحامض الذي يقوم بامتصاص ما تبقى من الحبر.

تنظيف السجاد من البقع القديمة

إزالة البقع القديمة بالنشادر

الاهتمام بتنظيف السجاد من أهم الأمور الضرورية التي لا بد من القيام بها من حين إلى أخر، للتخلص من بقع السجاد القديمة بشكل سهل وسريع مهما كانت أنواع البقع، وكثيراً ما يتساءل البعض كيف ازيل البقع من السجاد، واليوم نقدم  أفضل الطرق المتبعة للتخلص من بقع السجاد.

ازالة البقع القديمة بإستخدام النشادر ، حيث نقوم بعمل محلول من النشادر والماء الدافئ للتخلص من بقع السجاد القديمة  بشكل فوري وسريع.

طريقة تنظيف الموكيت بالخل

ازالة البقع بالخل

كما يمكن استخدام الخل والذي يعد من أكثر المواد الحارقة المستخدمة لإزالة البقع، من خلال اضافة الخل إلى مقدار من الملح وعمل محلول نقوم برشه في أماكن البقع ثم نتركها لتجف لتبدأ عمليات التنظيف بإستخدام الماء والصابون.

يعتبر الخل من أكثر المواد الفعالة المستخدمة في تنظيف الموكيت والسجاد ، حيث يساعد الخل بشكل كبير على تفتيت وإزالة أصعب أنواع البقع بشكل سريع من خلال إضافته إلى مادة بيكربونات الصوديوم واضافة القليل من الماء الفاتر واستخدام فرش التنظيف الخاصة بتنظيف الموكيت والتي تتناسب مع شكل الموكيت وتحافظ على أليافه من التلف.

طريقة تنظيف الموكيت الفاتح

يستخدم الموكيت في تغطية الأماكن ذات المساحات الكبيرة والواسعة، كما أنه يمتاز بتعدد أشكاله وألوانه الخلابة التي تضفي على المكان بالجمال والروعة، وعلى الرغم من جمال الموكيت إلا أنه يشكل صعوبة كبيرة أثناء عمليات التنظيف ولا سيما الموكيت الفاتح، ولكن اليوم نقدم لك سيدتي العديد من الحلول السحرية التي تقضي على أصعب أنواع البقع التي تفقد الموكيت الفاتح جماله.

استخدام بيكربونات الصوديوم في تنظيف الموكيت الفاتح، حيث نقوم برش القليل من مادة بيكربونات الصوديوم على أماكن تراكم البقع ونتركها مدة 10 دقائق ثم نقوم بشفط بيكربونات الصوديوم بإستخدام المكنسة الكهربائية.

ازالة بقع القهوة من السجاد

تعتبر بقع القهوة من أصعب البقع التي تواجهنا عند تنظيف السجاد بسبب لونها الغامق الذي يشوه منظر السجاد، لهذا نجد الكثير من السيدات تلجأ إلى استخدام الوسائل الخاطئة التي تتسبب في تلف السجاد وبهتان ألوانه ، والآن نقدم لكي الطريقة الصحيحة لإزالة بقع القهوة من السجاد.

استخدام حمض الليمون في تنظيف السجاد من البقع الصعبة مثل بقع الشاى والقهوة، نقوم بوضع القليل من حمض الليمون على مكان البقع ونتركها لمدة 15 دقيقة ثم نقوم بغسل السجاد ونتركها حتى تجف .

ازالة بقع الشيكولاته من السجاد

عادة ما يصعب إزالة بقع الشيكولاته عن السجاد وخاصة السجاد المصنوع من الصوف، وهناك العديد من الطرق الفعالة المستخدمة للتخلص من بقع الشكولاته من السجاد بشكل سريع ومن أهم تلك الطرق :-

 إضافة مادة الأمونيا إلى القليل من الماء الفاتر ثم نقوم بغمس فوطة نظيفة في هذا المحلول ونفرك بها مكان البقع ، ما يجب أن ننوه بعدم استخدام مادة الأمونيا في تنظيف السجاد المصنوع من الصوف لأنها عادة ما تتسبب في تلف الألياف، ويمكن استبدالها بالكحول  الذي يمتاز بتأثيره الفعال في إزالة أصعب البقع.

ازالة بقع الفيمتو من السجاد

يمكن التخلص من بقع الفيمتو الصعبة من خلال رش القليل من الملح في مكان تواجد بقع الفيمتو ونتركها لمدة عشر دقائق حتى يمتص الملح الفيمتو ثم نقوم بفركها بشكل جيد وتنظيف السجاد باستخدام المنظف الخاص بتنظيف السجاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول