تخطى إلى المحتوى

اضرار البق على الحامل

اضرار البق

اضرار البق على الحامل مع بداية فصل الصيف تنتشر الحشرات في المنزل بشكل كبير خاصةً في المناطق التي يغلب عليها المناخ الصحراوي والتقلبات الجوية المختلفة وكثير من السيدات تتساءل عن اضرار البق على الحامل و كذلك تأثير رش المبيدات الحشرية على الحمل وتشوهات الأجنة وهل لدغات البق تتسبب في مشاكل أثناء الحمل أم لا وهذا ما سوف نجيب عنه.

اضرار البق
اضرار البق

هل استخدام المبيدات الحشرية المحلية الصنع أمن أثناء الحمل

على الرغم من أن كثير من الدراسات التي قام بها كبار العلماء تؤكد أن استخدام المبيدات الحشرية أثناء الحمل لا يتسبب في أضرار على الأم الحامل أو تشوهات للأجنة إلا أنه من الأفضل ألا تقوم المرأة الحامل برش المبيدات الحشرية للتخلص من الحشرات المنزلية مثل البق وغيره من الحشرات الأخرى  بل عليها الاستعانة بشخص اخر او الاستعانة بالمختصين في .

و لكن الأفضل أن يقوم بهذه المهمة شخص أخر بالمنزل او بمختص في شركة مكافحة البق بجدة  على أن تكون الحامل بعيدة تماماً عن المنزل أثناء عملية الرش نظراً لأن بها مركبات كيميائية سامة قد تتسبب في الضرر كما يراعى استخدام العجينة أو السوائل أو المواد الطبيعية في التخلص من البق و من جميع أنواع الحشرات المنزلية الضارة.

اضرار البق على الحامل

اضرار البق
اضرار البق

في بعض الأحيان قد يتسبب تكاثر وانتشار البق في المنزل كما ذكرت شركة مكافحة حشرات بجدة في التهابات وحكة و حساسية شديدة على المرأة الحامل مما يستدعي معه تناول عقاقير الحساسية و لكن تحت الإشراف الطبي حتى لا تتسبب في التأثير على الأجنة وبالتحديد عند وجود الحيوانات الأليفة مثل القطط و الكلاب التي تتعرض لانتشار البق في أجسامهم بشكل كبير.

و قد أثبتت بعض الدراسات التي أجريت في ألمانيا عن إصابة نحو 8 مليون بضيق في التنفس و حساسية سببها اختلاطهم بالحيوانات الأليفة بشكل كبير.

يمكن أن يتسبب في اضطرابات أثناء النوم ناتج عن اللدغ و الحكة الشديدة التي يتسبب فيها مما يؤدي إلى الإرهاق خلال اليوم.

في بعض الحالات النادرة قد تتسبب لدغة البق في نقض الهيمجلوبين بالدم و لكنها من الحالات النادرة الحدوث و لكن الغير مؤكد أن حشرة البق لم يثبت عنها أنها تقوم بنقل فيروس التهاب الكبد الوبائي B وللمزيد من المعلومات يمكنك زيارة المذيد من المقالات في مدونة الشهاب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول