تخطى إلى المحتوى

افضل طريقه للتخلص من الارضه

افضل طريقه للتخلص من الارضه

 أفضل طريقة للتخلص من الارضه، والارضه هي أحد أنواع الحشرات التي تتعايش في مستعمرات في باطن الأرض ويتسم بلونه الأبيض، ويعتبر السيليولوز الموجود في أخشاب الأشجار والنباتات المختلفة هو الغذاء الأساسي له، ويشكل خطرا على الإنسان حالة تواجده، لذلك من الأفضل الابتعاد عن الأماكن التي يتجمع بها تجنبا للأضرار الناجمة عنه.

أسباب ظهور حشرة الارضه

افضل طريقه للتخلص من الارضه
افضل طريقه للتخلص من الارضه

يواجه العديد من الأشخاص مشكلة وجود النمل الابيض في المنازل أو كما يطلق عليها الارضه، وذلك نتيجة بعض الأفعال الخاطئة التي يمارسها الإنسان والتي منها وضع الأخشاب بالقرب من أبواب المنازل أو عدم إغلاق النوافذ وتركها مفتوحة لساعات طويلة، أوعدم الاهتمام بنظافة المنزل، وعدم تجفيف الأرضيات، وغيرها من الأسباب الأخرى المسئولة عن وجود النمل الأبيض في البيت، والتي يمكن ذكرها في مدونة الشهاب كنترول  على النحو التالي:

  • وجود بعض الفتحات التي تكون وسيلة لتمكين الارضه من الدخول إلى  البيت.
  • تسربات المياه ولا سيما في المطبخ والحمام، والتي تؤدى إلى تجمع الارضه بصورة كبيرة في هذه المناطق.
  • عدم الاهتمام بتهوية المنزل بشكل جيد مما يؤدى إلى تجمع حشرة الارضه فيه.
  • ترك البيت مظلما ودون إضاءة لفترة زمنية طويلة.
  • أن تكون الأرضية مصنوعة من الأخشاب.
  • وجود بقايا الطعام المختلفة على ارض المنزل.

تابع مقال :التخلص من النمل الابيض نهائيا

مكافحه النمل الابيض 

افضل طريقه للتخلص من الارضه

التخلص من الارضه
التخلص من الارضه

تتواجد بعض الطرق الفعالة للقضاء على الارضه في المنزل والتي منها ما يلي:

  • مصيدة الورق المقوى للتخلص من النمل الابيض نهائيا

حيث يتم تبليل قطعتان من الورق ووضعها فوق بعضهما البعض في المناطق التي يتواجد بها حشرة الارضه، حيث أن هذه الحشرة تتغذى على مادة السليلوز الموجودة بالورق، بعدها يتم حرق الورقتان بعد أن يعلق النمل بهما ويتم تكرار هذه العملية مرات عديدة لضمان التخلص من النمل الابيض بشكل نهائي.

  • الديدان الأسطوانية لإبادة الارضه

ويتم شرائها من أي مشتل, وتوضع في أماكن وجود النمل الأبيض، حيث تعد هذه الطريقة من أكثر الطرق فعالية لمكافحة الارضه والتخلص منها نهائيا.

  • استخدام أشعة الشمس علاج نهائي للأرضة

فحشرة الارضه تفضل العيش في الأماكن المظلمة ولذا فإن تعريض قطع الأثاث المختلفة لأشعة الشمس بصورة مستمرة يساعد في القضاء عليها.

  • تجميد النمل لقتله والقضاء عليه

وتستخدم هذه الطريقة من خلال وضع قطع الأثاث التي يتواجد بها الارضه في مجمد كبير وتركها لمدة يومين كاملين لضمان القضاء على النمل الابيض تماما.

  • استخدام حمض البوريك للتخلص من الارضه

وذلك من خلال رشه على الأماكن التي تحتوى على النمل الابيض لقتله ويمكن التخلص من الارضة من خلال رش المبيدات الفعالة في مكافحة الارضة عن طريق الاستعانة بخبراء مكافحة الحشرات في شركة مكافحة النمل الابيض بجدة  للتخلص نهائيا من حشرة الارضة .

  • الخنادق لمكافحة النمل الابيض

حيث يتم حفر خنادق بالقرب من المباني التي تتواجد بها الارضة ويتم تعبئتها بمبيدات النمل الابيض للقضاء عليها تماما.

اقرا ايضا:هل النمل الابيض يؤذي الانسان

طرق مكافحة النمل الابيض في المنزل

هناك مجموعة من الطرق المتبعة لمكافحة النمل الابيض في المنزل ومنها:

  • عمل خنادق حول المباني وحقنها بأحد المواد الكيميائية والتي يطلق عليها مادة اللندين، والتي تمتاز بتأثيرها الكبير في مكافحة النمل الابيض والقضاء عليه.
  • عمل ثقوب حول الأرضيات الخاصة بالمنازل والمباني من الخارج، ووضع مبيد النمل الابيض فيها لقتله.
  • استخدام رش الكيروسين المخلوط ببعض المواد الكيميائية، وهذا النوع من الرش يتوافر لدى شركات مكافحة النمل الابيض.
  • استخدام طريقة تبخير المنزل للتخلص حشرة الارضه.

وفيما يتعلق بطرق مكافحة النمل الابيض قبل البناء، فيتم عمل خنادق حول المنزل ووضع المواد الكيميائية ومبيدات مكافحة الارضه والتي تعمل على إبادتها والتخلص منه وتمنعها من الوصول إلى المنزل منذ البداية.

اقرا ايضا:الفرق بين النمل الابيض والاسود

 اضرار النمل الابيض على جسم الإنسان

يتساءل العديد من الأشخاص هل النمل الابيض يؤذي الإنسان، وتتمثل هذه الإجابة في أنه بالطبع يلحق الكثير من الضرر بجسم الإنسان، حيث أنه يتسبب في نقل الطفليات التي تتواجد على جسده وجلده والتي تعد من الطفليات النافعة جدا للإنسان ، كما أنه يتسبب في الشعور بالحكة والحساسية الشديدة وتورم الجلد في بعض الأحيان.

ومن أضراره أيضا تغذيته على المادة المتواجدة بصورة كبيرة في الأقمشة والمفروشات والملابس الخاصة بالإنسان، فضلا عن الأثاث والكثير من الأشياء الأخرى ما يتسبب في الحاق الضرر بها، ومهما بلغت قوة ومتانة الأثاث فإن حشرة الارضه بإمكانها تخريبه بمنتهى السهولة واليسر، وبالتالي يفسده فيصبح الضرر الناتج من هذه الحشرة على الإنسان ضررا من الناحية المادية والمعنوية، فمن الناحية المادية  تكمن في تخريب الأثاث واستبداله بآخر جديد أما المعنوي فيتمثل في المظهر السيىء للأثاث والذي يسبب إحراجا كبيرا لصاحب المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول