تخطى إلى المحتوى

وصفه طبيعية التخلص من البراغيث فى الفراش

التخلص من البراغيث

وصفه طبيعية التخلص من البراغيث فى الفراش .

مكافحة البراغيث بسهولة مع أحدث وصفة طبيعية تستخدم التخلص من البراغيث بدون مبيدات حشرية او مواد ضارة يمكن استخدامها علي المفروشات و سرير الأطفال بأمان تام

مكافحة البراغيث
مكافحة البراغيث

البراغـيث تعتبر البرغوث من الحشرات التى تمتلك حجم صغير جدآ ، دائمآ ما يتواجد فى أجسام الكائنات الحيه من الانسان أو الحيوان ، دائمآ ما يفضل التأقلم والعيش فى أجسام الكلاب والقطط وأيضآ الاغنام ، ينتقل البراغيث من جسد الى آخر مما يتسبب بنقل العديد من الامراض نظرآ لما يحمله من بكتريا وجراثيم وطفيليات فيسبب الاصابه بمرض الطاعون كذلك الحمى ومرض التيفوس.

تمتلك البرغوث ثلاثه أزواج لأرجلها ، تمتلك رأس ذات حجم صغير ، تتميز بالجسم المسطح ، تتميز أيضآ البرغوث بسرعه انتقالها حيث تقوم بالقفز لمسافات طويله ، تقوم بالتغذى على دم الكائنات الحيه ، فهى تقوم بامتصاص دم الانسان عن طريق القيام بثقب جلد الانسان حتى يتم انسحاب دمه للتغذى عليه مما تترك بقعه حمراء بجلد الانسان صغيره ولكنها شديده الالم تسبب الحكة مما ينتج عنه اصابه الجلد بالالتهابات .

شاهد أيضا : علاج البراغيث في الأغنام كيفية التخلص من البراغيث بسهولة

هناك بعض الوصفات الطبيعيه التى تساعدك فى التخلص من البراغيث وهي :

1- الملح : يعتبر الملح من أكثر الوسائل الفعاله التى تساعد فى التخلص من الحشرات ، بالاضافه الى انها عامل مميز للنظافه ، قومى بأستخدام رش الملح فى الاماكن الدافئه والتى دائمآ ما تتواجد بها البراغيث وهى السجاجيد والفراش ثم تركها لبضعه من الوقت لتقضى عليهم ، ثم قومى بعد ذلك بالتخلص من الملح عن طريق المكنسه الكهربائيه وشف كل الاماكن التى تم بها رش الملح .

2- زيت الارز : هناك بعض الزيوت التى تساعد على القضاء على وجود البراغيث مثل زيت الارز وهناك أيضآ زيت اللافندر ، ما عليك سوى وضع بعض القطرات من هذا الزيت واضافه له قطرات متساوية من مشروب الشاى ثم القيام بمسح الاماكن التى تتواجد بها البراغيث ، عند قيامك بتربيه الحيوانات مثل القطط والكلاب يمكنك مسح عنقهم واجسامهم بهذه الوصفه لتمنع انجذاب البراغيت اليهم .

3- الخل : يمكنك استعمال الخل فى التخلص من البراغيت فقم باضافه بعض قطرات الخل مع قطرات زيت اللافندر ووضعه ببخاخه ورشه فى اماكن تواجد البراغيث .

4- صابون الاطباق : يعتبر صابون الاطباق من أكثر الطرق الفعاله فى القضاء على البراغيث بالمنزل ، فيمكنك أستعمال هذا السائل كفخ للقضاء على البراغيث ، فهى تقوم دائمآ بالانجذاب الى الاضواء ، فيمكنك أحضار اناء به بعض الصابون المخفف بالماء ووضع به شمعه واغلاق كافه الانوار ، وعند قيام البراغيث بالانجذاب الى هذا الضوء فتقع فى المصيده ويتم موتها نهائيآ .

5- النعناع : يمكنك أيضآ استخدام النعناع كوسيله لطرد البراغيث عن طريق رشه بأنحاء كافه الغرف ، فالنعناع يتمتع برائحه ذكيه عطريه تساعد فى القضاء على البراغيث وهروبها .

التخلص من البراغيث
التخلص من البراغيث

هناك طرق آخرى للتخلص من البراغيث المتواجده بالفراش .

– دائمآ ما تتواجد البراغيث بالفراش والملابس ، فعند تواجدهم يمكنك خلع هذه الملابس وأيضآ جميع المفارش المتواجده على السرير وفكها تمامآ ثم القيام بعد ذلك بوضعها فى الماء السخن عن طريق الغساله الكهربائيه ، حيث يقوم الماء الساخن بالتخلص من البراغيث ، بعد ذلك قومى بتجفيف كل هذه المفروشات عن طريق تعرضها لاشعه الشمس القوية .

– يمكنك أيضآ أستعمال المكنسه الكهربائيه فى شفط جميع البراغيث المتواجده بالغرفه عن  طريق توجيه المكنسه الى المفروشات والسجاد .

شاهد أيضا : كم عدد أجنحه البرغوث الفرق بين قرصة البرغوث و بق الفراش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول