تخطى إلى المحتوى

التخلص من النمل الابيض نهائيا

التخلص من النمل الابيض نهائيا

النمل الابيض هو من أخطر أنواع الحشرات وهو ليس كالنمل العادي، و لكن أضراره وخيمه و يتصل عنده الصدر بالبطن و ليس له وسط ( خصر)، كما أن النمل الابيض يعتبر من الحشرات الكانسة فلذا يجب العمل على التخلص من النمل الابيض نهائيا، كما أن النمل الابيض حياته أشبه بحياة الجيوش من حيث النظام و السرية.

خطورة النمل الابيض

تتمثل خطورة النمل الابيض في أنه لا يتم التعرف على وجوده إلا بعد خمس سنوات وذلك بسبب نظامه وسريته التامة أثناء العمل، ويتم التعرف على وجوده عندما يتم حدوث تلف ملحوظ بالبناء أو المحاصيل أو التربة أو غيرها، ولذا يجب الحذر منه والعمل على التخلص من النمل الابيض نهائيا.

تابع مقال:اسباب ظهور حشرة الارضة

الخطوات اللازمة لحماية المنزل من الارضه

التخلص من النمل الابيض نهائيا 1

إن النمل الابيض من أكثر الحشرات خطورة ، فيجب العمل على التخلص من النمل الابيض نهائيا من خلال هذه الخطوات:

  • التفتيش

أولى الخطوات المهمة في عملية الحماية من النمل الابيض هو العمل على التفتيش باستمرار في الأشياء التي تحتوي على مادة السليلوز و ترقب الأخشاب و السجاد و الموكيت و غيرها، فإذا وجدت تجويف بالأثاث الخشبي أو تآكل بالسجاد هو أكبر دليل على وجود النمل الابيض.

  • جفاف المنزل

العمل على تجفيف المنزل باستمرار لأن النمل الابيض يميل إلى الأماكن الرطبة بصفة عامة، فلذا يجب الحفاظ على جفاف المنزل فإنه يقلل نسبة الإصابة بهذه الحشرة اللعينة.

  • استخدام المبيدات

يفضل استخدام المبيدات الطاردة لجميع أنواع الحشرات بصفة عامة و ذلك لتجنب الإصابة بالنمل الابيض، كما ينصح برش الأثاث الخشبي و الأرضيات بهذه المبيدات.

  • عدم الإكثار من الخشب

يفضل عدم الإكثار من الأثاث الخشبي داخل المنزل، وعدم الاحتفاظ بالأخشاب المتبقية لأنها ملجأ النمل الابيض.

  • العمل على سد الشقوق

يجب العمل على سد جميع الشقوق التي توجد بمنزلك حتى لا تتعرض لأحد نوعي النمل الابيض وهو الذي يخرج من باطن الأرض.

اقرا ايضا : هل النمل الابيض يؤذي الانسان

كيفية التخلص من النمل الابيض نهائيا

التخلص من النمل الابيض نهائيا
التخلص من النمل الابيض نهائيا

هناك الكثير من الأفكار المستخدمة في عملية التخلص من النمل الابيض نهائيا، وقبل عرضها في مدونة الشهاب يجب أولاً تحديد نوع الارضه، حيث أن النمل الابيض نوعان أحدهما تحت الأرض والآخر فوق الأرض وتحديداً بجوار الأثاث الخشبي، وتحديد نوع الارضه من أهم الأولويات التي يجب مراعاتها، و ذلك لأن معرفة النوع يساعد في تحديد المبيد المناسب دون حدوث أي خسائر، و النوع الثاني الذي يوجد بالأثاث الخشبي يسهل القضاء عليه عن النوع الذي يوجد تحت الأرض.

طرق القضاء على النمل الابيض

  • استخدام الكحول في عملية التخلص من النمل الابيض نهائيا يعتبر من أكثر الطرق المجدية ويتم رشه في أماكن مستعمرات الارضة عن طريق رشه مخففاً بقليل من الماء.
  • استخدام الخل في عملية القضاء على النمل الابيض لأنه ذو رائحة نفاذة تعمل على هروب النمل من مستعمراته وترك المكان.
  • من أفضل الطرق المستخدمة في القضاء على النمل الابيض هو استخدام الماء و الصابون، حيث يتم العمل على وضع وعاء به كميات متناسبة من الماء و الصابون ووضعه بجوار المكان الذي يوجد به النمل.
  • استخدام التوابل الحارة مثل الشطة أو الفلفل في طرد النمل الابيض نهائيا.
  • في حالة انتشار النمل الابيض بكثرة داخل المنزل وعدم جدوى هذه الطرق في التخلص من النمل الابيض نهائيا يفضل استخدام المبيدات المتخصصة في عملية القضاء على النمل الابيض من خلال شركة مكافحة النمل الابيض في جدة، و لكن يجب الحذر عند ملامسة هذه المبيدات ولا ينصح رشها بالأماكن التي يوجد بها أطفال حتى لا تضر بصحتهم.

اقرا موضوع : الفرق بين النمل الابيض والاسود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول