تخطى إلى المحتوى

النمل الطائر وطرق التخلص منه

النمل الطائر

النمل الطائر وطرق التخلص منه

يوجد الكثير من فصائل النمل الطائر حيث يعود أصله إلي فصائل النمل الفارسي ويمكن العثور علي النمل الطائر بكل سهولة ولكن الملكة صعب الوصول إليها حيث أنها نادرا ما تخرج من عشها ويمكن لعاملات النمل الطائر البقاء علي قيد الحياة لمدة شهر إلا أن الملكة تعيش لأكثر من عشر سنوات ، وقد تغادر الملكات أعشاشها في فترة التزاوج وبناء مستعمرات جديدة ، وقد ينتشر النمل الطائر لتوافر كل ما تحتاجه من الغذاء والماء ، حيث يسبب انتشار النمل  في البيت إلى الشعور بالقلق لأفراد أسرتك من الأضرار التي يفعلها النمل الطائر في أثاث منزلك ، أو مداهمة للنباتات وتخريبها داخل وخارج المنزل أيضاً، كما يسبب الكثير من الأضرار لسكان المنزل، فقد يؤدي التعرض له إلى الشعور بالحكة الشديدة وخصوصاً لمن يعاني من أمراض الحساسية المفرطة .

طرق التخلص من النمل الطائر

النمل الطائر
النمل الطائر

يعتبر النمل الطائر جزء من عناصر الطبيعة ، ولكن عندما ينتشر بشكل كبير وبكميات هائلة قد يؤدي إلي عدم توازن طبيعي للبيئة ، لذا يجب التخلص من النمل الطائر والقضاء عليه نهائيا ، وعادة يستخدم معظم الأشخاص الطرق القديمة والتقليدية للتخلص من النمل  مثل استخدام المبيدات الحشرية مجهولة المصدر والتي قد تضر بصحة الإنسان ، لذلك تقدم شركة الشهاب كنترول بعض الطرق البسيطة التي قد تساعدك في التخلص من النمل الطائر بشكل نهائي .

  • استخدام بيكربونات الصوديوم ووضعها في أماكن تواجد مستعمرات النمل وأيضا يمكن وضعها في الفتحات والشقوق التي يدخل المنزل من خلالها.
  • يمكن استخدام مطحون القرفة علي أماكن تجمع النمل بالمنزل .
  • يمكن التخلص من النمل الطائر من خلال ملعقتين من سائل التنظيف مع نصف كوب من الماء ومزجهم جيدا ويتم وضعها في أماكن تجمع النمل .
  • يمكنك استخدام عجينة البوريكس من خلال وضع ملعقة من السكر الأبيض مع ملعقة من الحليب البودرة وملعقة من البوريك المتواجد في الصيدلية ، ومزجهم جيدا ثم يتم العجن بشكل تدريجي بالماء حتى تصبح عجينة لينه ثم تكور علي هيئة كرات صغيرة وتلصق في أماكن تواجد النمل .
  • توضع كمية من السمسم في وعاء مكشوف قريباً من أماكن تجمع النمل، حيث السمسم لدية قدرة على تعطيل حاسة الشم لدي النمل، وهي الحاسة الأساسية من أجل جمع الطعام.
النمل الطائر
النمل الطائر

وفي حالة لم تتمكن من مكافحة النمل بنفسك فيجب الاستعانة بشركات مكافحة الحشرات بشركة الشهاب كنترول ونحن قد نساعدك في التخلص من هذه المشكله ومعالجتها بشكل نهائي، حيث فريق العمل لدي شركة الشهاب كنترول لديهم طرق خاصة في التعامل مع كافة أنواع الحشرات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول