تخطى إلى المحتوى

انواع المسابح المائية بالصور وتصميمها 

انواع المسابح

انواع المسابح المائية بالصور وتصميمها 

تهتم كل أسرة بتوفير المتطلبات الأساسية والترفيهية لأطفالها في المنزل لكي تزيد وتنمو مهاراتهم وتزيد فرص الأبداع والتفكير لديهم ولذلك يقوم العديد من الأسر بتوفير مسابح خاصة في الفلل والقصور أو حتى حديقة المنزل لكي يتمتع الأطفال بالجو الرائع وتهتم بنظافتها من خلال شركة تنظيف مسابح بجدة او غيرها من شركات تنظيف المسابح .

وخاصة في فترات الصيف وارتفاع درجة الحرارة فتكون المسابح هي الملجأ الأول لهم بل وتطوير مهاراتهم الحركية في السباحة ولذلك نقدم اليوم كل ما تبحث عنه الأسرة لمعرفة انواع المسابح وطرق تصميمها وكيف يمكن استغلال المساحات بالشكل الأمثل في المنزل فتابعونا .

أنواع المسابح المائية

في البداية يجب تحديد المساحة التي سوف يتم تصميم المسبح عليها سواء كان ذلك في الحديقة الخاصة بالفيلا أو على السطح العلوي للمنزل إذا كانت الحديقة صغيرة فمهما كانت المساحة يمكن أن يتم تصميم المسبح عليها بكل سهولة

المسابح المطاطية :

تتنوع المسابح المطاطية في الشكل والمساحة والارتفاع فهناك المسبح الدائري والمستطيل والمربع وذلك موضح في الصور ويتم بيع تلك المسابح ومعها الاكسسورات الخاصة بها حسب الطلب من حيث ماكينة النفخ الكهربية والسلم الخاص بها.

المسابح الثابتة :

انواع المسابح
انواع المسابح

أما بالنسبة للمسابح الأخرى الثابتة التي يتم تصميمها في المنزل فيتم اختيار مكان مناسب لها ويتم المعاينة من قبل خبراء انشاء مسابح والمختصين في ذلك المجال , والتصميم يكون  حسب المكان المتاح بحيث لا تطغي على المساحة الأخرى من الحديقة أو تشكل ثقل على المنزل إذا كان يتم تصميمه على السطح العلوي .

وهي غالبا ما تكون أيضا دائرية الشكل أو مستطيلة أو ذات شكل هندسي أخر حسب المساحة ويتم تصميم مكان خاص بتصريف المياه ومكان أخر للفلتر الخاص بالتصريف ومكان أخر للتعبئة، بل وهناك بعض الملحقات الأخرى للمسبح من حيث المزحلقات المائية أو الشلالات أو حتى اللوح الخاص بالغوص مع السلم والمنط العلوي حسب المساحة المتاحة كما هو موضح في الصور

تصميم المسبح

صيانة مسابح
صيانة مسابح

أما بالنسبة للتصميم الخارجي للمسبح يتم تنفيذ بعض الأفكار الأخرى التي تزيد من المتعة والاستمتاع مع المسبح مثل عمل بعض الطاولات الخاصة بتناول الفطور أو العشاء وعمل حفلة للشواء والاستمتاع بالمنظر المحيط من حيث الأشجار والزهور.

ويمكن عمل بعض المراجيح الخاصة بالأطفال أو الكبار أو وضع الكراسي المتحركة  للاستمتاع بالمنظر والجو المنعش ولمزيد من الاسترخاء بل وفي الحالات التي تتميز بمساحة كبيرة يمكن إقامة الحفلات والسهرات حول تلك المسابح وبالتالي يتم استغلال المساحة قدر الامكان .

بل ويمكن إضافة بعض اللمسات الفنية من حيث وضع بعض الوسائد والكراسي المطاطية أو المصنوعة من الفايبر التي تعطي مزيد من الراحة ويمكن تزويد تلك المسابح والحدائق بنظام إضاءة متميز يعطي لها شكل فريد ومزيد من الرقي والأصالة ويمكن إضافة بعض الديكورات المختلفة الأخرى لمزيد من المتعة , وفي النهاية يجب التنويه علي اهمية المحافظة علي المسبح ونظافته وعمل الصيانة الدورية الازمة له من خلال شركة صيانة مسابح بجدة والعمل علي تجديد المياه به باستمرار للمحافظة علي صحة من يستخدمه .

خطوات انشاء حمام سباحة

بناء حمام السباحة الخاص بك هو وسيلة رائعة لإضافة قيمة إلى الممتلكات الخاصة بك وخلق جو من المرح والاسترخاء لعائلتك. لحسن الحظ، لا يجب أن يكون إنشاء حمام سباحة أمرًا صعبًا أو يستغرق وقتًا طويلاً. من خلال التخطيط الدقيق والمواد المناسبة، يمكنك بناء حوض السباحة الخاص بك في أي وقت من الأوقات. فيما يلي الخطوات التي يجب عليك اتخاذها عند إنشاء حمام سباحة:

  • 1. تحديد حجم وشكل حوض السباحة الخاص بك: ابدأ بتحديد المكان الذي تريد بناء حمام السباحة فيه، ثم حدد حجمه وشكله. ضع في اعتبارك عوامل مثل المساحة المتاحة والميزانية والميزات المرغوبة (مثل ألواح الغوص).
  • 2. قم بإخلاء المنطقة: بمجرد تحديد حجم وشكل البركة، قم بإزالة أي حطام أو نباتات من المنطقة.
  • 3. تسوية الأرض: تأكد من أن الأرض مستوية باستخدام مستوى الليزر قبل حفر حفرة لحمام السباحة.
  • 4. حفر الحفرة: استخدم حفارة لحفر حفرة عميقة بما يكفي لحمام السباحة الخاص بك. تأكد من عدم الحفر عميقًا جدًا أو ضحلًا جدًا ؛ اتبع قوانين البناء المحلية لقياسات العمق المطلوبة.

لمتابعه باقي الخطوات اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول