تخطى إلى المحتوى

تلميع الرخام يدويا بمواد طبيعية ورخيصة

تلميع الرخام يدويا

افضل 3طرق لتلميع الرخام يدويا بسهولة و بأدوات متوفرة في كل منزل لن تصدقي نتيجه التلميع ستعيد الرخام كالجديد تماما وطريقة سحرية لإزالة البقع والاوساخ من الرخام والارضيات ( اضغط هنا )

 تلميع الرخام يدويا نجد أن تداول الرخام زاد بشكل كبير وإنتشر تحديدا في الأونة الأخيرة فأصبح يستخدم في الأرضيات سواء للمطابخ أو الحمامات أو جدران المنزل، وذلك الإنتشار الهائل قد يرجع إلى شكله الرائع بخلاف سهولة تنظيفه.

ويمكنك تلميع الرخام يدويا وبنفسك بمواد قليلة الثمن ومتوافرة في منزلك بدلا من البحث عن ارقام شركات جلي رخام بجدة و الإستعانة بشركات التنظيف أو شراء مستحضرات للتنظيف ذات تكلفة عالية.

افضل طرق تنظيف الرخام والارضيات 

  • يمكن البدء في تنظيف الرخام عن طريق إزالة أي أتربة عالقة به، سواء كان ذلك على الأرضيات أو الجدران.
  • إذا كان الرخام المراد تنظيفه هو رخام الجدران، يمكن استخدام فوطة نظيفة غير مبللة بالماء ولا يوجد بها أي مواد للتنظيف. يمكن استخدام هذه الفوطة لمسح الجدران جيدًا، حيث تتأثر الجدران المصنوعة من الرخام بشكل كبير بالأتربة، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان اللون الأصلي للرخام.
  • إذا كان الرخام المراد تنظيفه هو رخام الأرضيات، يمكن استخدام المكنسة اليدوية لكي تتخلصي من أي أتربة على الأرضيات أو أي رواسب أو فتات طعام.
  • يمكن تحضير خليط تنظيف البقع الصعبة بنفسك باستخدام بيكربونات الصوديوم وقليلًا من الماء حتى تصبح متماسكة بشكل كبير.
  • عندما يصبح الرخام نظيفًا تمامًا من أي أتربة، يمكن وضع كمية مناسبة من خليط إزالة البقع الصعبة المكون من بيكربونات الصوديوم والماء عليه.
  • يجب ترك الخليط على البقع لمدة ساعة تقريبًا، أو أقل إذا كانت البقع أقل صعوبة. يعد هذا الخطوة مهمًا لتسهيل عملية التنظيف دون الحاجة إلى مجهود كبير.
  • يمكن تحضير خليط آخر لتنظيف البقع العادية باستخدام ماء وسائل تنظيف الأطباق المتوفرة في المطبخ. باستخدام قطعة قماش وضعها في خليط تنظيف البقع العادية، يمكن مسح الأرضيات الرخامية أو الجدران الرخامية بها.
  • تأكدي من أن القطعة المبللة بالماء جيداً ولا يوجد بها أي مواد كيميائية أو صابونية، حيث أن هذه المواد يمكن أن تتراكم على الرخام وتسبب التلف.
  • امسحي الرخام بالقطعة المبللة بالماء حتى تتأكدي أن الرخام نظيف تماماً.
  • لا تنسي تنشيف الرخام جيداً بعد الانتهاء من التنظيف لتجنب تراكم الماء عليه وتلفه.
  • وفي النهاية، يمكنك استخدام ملمع الرخام لإعطاء لمعان إضافي وحماية الرخام من التلف، ولكن تأكدي من اختيار ملمع مناسب لنوع الرخام الذي تمتلكينه

والأن أصبح الرخام نظيف بأكملة بتكلفة بسيطة.

طريقة تلميع الرخام يدويا

يمكنك تلميع الرخام يدويا بمواد بسيطة ومتوافرة في منزلك وبطريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة وتكون النتيجة رائعة، وهناك العديد من الطرق التي تمكنك من القيام بهذا بطريقة بسيطة منها.

  1. استخدام زيت الطعام فقط وهذة الطريقة مجربة وفعالة وتعطي نتيجة مضمونة وهائلة، فقط قومي بوضع القليل من زيت الطعام على قطعة قماش جافة وإمسحي رخام الجدران فقط ولا يفضل إستخدام هذة الطريقة للأرضيات حتى لا تسبب التزحلق أو أي ضرر لك ولأسرتك، ويمكن تنفيذ هذة الطريقة أيضا على الجدران السيراميك كما ذكرت شركة جلي رخام بجدة، فهناك بعض الأنواع من السيراميك ذات الألوان الغامقة تكون باهتة وألوانها غير واضحة ومظهرها سئ قومي بمسحها بالزيت فقط وستجدي نتيجة مبهرة.
  2. وأيضا من طرق تلميع الرخام يدويا الماء المضاف إليه ديتول، ويستخدم للجدران والأرضيات فهو لا يسبب أي أضرار، ويعتبر هذا الخليط ملمع ومعقم في آن واحد، ضعي مقدار مناسب من الديتول على المياة وضعيه في رشاش مياة وإستخدميه في تلميع وتعقيم الرخام بعد التنظيف.
  3. ضعي ملمع الملابس مع مقدار مناسب من المياة وإستخدمي هذا الخليط في تلميع الرخام.
  4. وهناك طرق أخرى لتلميع الرخام ينصح بها اكثر من معلم جلي بلاط بجدة مثل إستخدام الشمع لعمل طبقة عازلة ولامعة ولكن من عيوب هذة الطريقة ان الطبقة الشمعية تزول سريعا، وطريقة تنعيم الرخام ولكن هذة الطريقة تستخدم في أنواع معينة من الرخام، ويمكنك أيضا تلميع الرخام يدويا بمواد كيميائية وحمضية.

نصائح وتعليمات للحفاظ على الرخام

تلميع رخام
تلميع رخام
  •  تنصح شركة جلي بلاط بجدة بالإبتعاد قدر الإمكان عن إستخدام الملح في تنظيف أو تلميع الرخام فقد يسبب تآكل وحفر الرخام.
  • يفضل عدم إستخدام الخل والليمون على الرخام فقد يتسبب في حدوث خدش للرخام.
  • اعتادي على تنظيف الرخام أولا بأول فقد يحافظ عليه ويسهل عليكي تنظيفه.
  • إستخدمي المواد الطبيعية في التنظيف فهي أفضل وأوفر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول