تخطى إلى المحتوى

طرق جديدة في تنظيف الستائر الشيفون الستان البيضاء و تعطيرها

تنظيف الستائر الشيفون

طرق جديدة في تنظيف الستائر الستان الشيفون البيضاء و تعطيرها

تنظيف الستائر الشيفون والستان والبيضاء ,تعتبر الستائر من أهم الأشياء التي تضيف لمسة جمالية للمنزل، فهي تعطى شكلا جماليا له، وبالرغم من ذلك هناك بعض العيوب لوجودها والتي من أهمها الأتربة والأوساخ التي قد تتجمع عليها والتي في بعض الأحيان قد يصعب تنظيفها على ربة المنزل، نظرا لوجود بعض أنواع الأقمشة التي لا يمكن غسلها، ولذلك نقدم لكم في هذه المقالة كيفية تنظيف الستائر علي اختلاف أنواعها  بالتفصيل.

طرق مبتكرة في غسل و تنظيف الستائر الشيفون

تنظيف الستائر الشيفون
تنظيف الستائر الشيفون

هناك مجموعة من الطرق والخطوات المتبعة في تنظيف الستائر الشيفون، وهي:

  • يجب تنظيف الستائر الشيفون  مرة كل ثلاثة شهر حتى لا يصبح لونها باهتا.
  • يجب نزع الشناكل المتواجدة بالستائر  في كل مرة يتم تنظيف الستائر الشيفون فيها كي لا تصدأ، وحتى لا تتسبب في حدوث نتش بخيوط الستائر، بعد ذلك يتم تنظيف الستائر الشيفون عن طريق التخلص من الأتربة بواسطة فرشاة صغيرة بصورة يدوية.
  • تنظيف الستائر الشيفون يتم وضع الماء الفاتر في حوض الاستحمام ويضاف إليه كمية مناسبة من مسحوق الغسيل والكلور المخصص للألوان، ثم توضع الستارة فيها لمدة ساعتين على الأقل، بعدها يتم تصفيتها من الماء.
  • يتم تشغيل الغسالة على دورة قصيرة وتوضع الستائر بها من اجل تنظيف الستائر الشيفون، مع مراعاة عدم وضعها علي برنامج العصر، ومن الممكن إضافة كمية من المعطر في دورة الشطف قبل إغلاقها حتى تصبح الستائر ذات رائحة جميلة ومنعشة.
  • يتم إضافة مقدار ثلاثة ملاعق من النشا للماء عقب عملية الشطف، وذلك لضمان الحصول على نتائج مبهرة من تنظيف الستائر الشيفون .
  • تخرج الستائر من الغسالة بعد تنظيف الستائر الشيفون بها، ثم يتم نشرها مع تجنب تعرضها لأشعة الشمس المباشرة.

 

كيفية تنظيف الستائر الستان البيضاء وهي ثابتة في مكانها

تنظيف الستائر الستان
تنظيف الستائر الستان
  • أولا: تنظيف الستائر بواسطة المكنسة الكهربائية

من الممكن استخدام المكنسة الكهربائية لتنظيف الستائر، وذلك عن طريق القيام بتمريرها على أطراف الستائر بالكامل،  بحيث يتم البدء بالجانب الأعلى ثم الأسفل، وبعد التأكد من إزالة الغبار والأتربة من عليها يتم مسحها بمنشفة مبللة بكمية قليلة من الماء، ومن الممكن إضافة مسحوق غسيل لا يحتوى على مواد مبيضة.

  • ثانيا: تنظيف الستائر بواسطة البخار

من الممكن تنظيف الستائر  وهي ثابتة في مكانها بواسطة استخدام ألة بخار المنزل، وذلك عن طريق القيام بتمرير الرأس الخاص بها من الجهة العليا إلى السفلي، وعقب الانتهاء من عملية التخلص من الأتربة يتم تركها حتى تجف بمفردها دون فتح نافذة المنزل.

  • ثالثا: تنظيف الستائر من البقع

يجب الأخذ في الاعتبار تجنب وضع الستارة في الغسالة للتخلص من البقع الموجودة فيها، لأن هناك طريقة أسهل من ذلك، والمتمثلة في إضافة كمية قليلة من سائل الجلي في من الماء الفاتر ومزجهما سويا،  ويتم إحضار إسفنجة نظيفة وتوضع في هذا المزيج ثم تعصر بشكل جيد، ويتم وضع الرغوة الناتجة على البقعة وتركها لوقت قصير ثم إزالتها بالماء وتركها حتى تجف بمفردها، ومن الممكن الاعتماد على المكواة في ذلك.

أسهل طريقة في تنظيف الستائر البيضاء والبراقع بدون فك

تنظيف الستائر البيضاء
تنظيف الستائر البيضاء

هناك مجموعة من الخطوات التي لابد من القيام بها لتنظيف الستائر بواسطة المكنسة الكهربائية، وهي:

  • يتم استخدام فرشاة المكنسة ذات الحجم الصغيرة، وذلك تجنباً لشفط الأقمشة أثناء  القيام بعملية تنظيف الستائر.
  • الحرص على غسل  وتنظيف الستائر كل فترة وتحديدا كل أسبوع لضمان الحفاظ عليها.
  • وفيما يتعلق بتنظيف البراقع، فيتم تنظيفها بواسطة منظف المفروشات، حيث يتم مزج كمية قليلة منه مع الماء ووضعها عليه ثم تترك في الهواء حتى تتخلص من الماء الموجود بها تماما.
  • بالنسبة لتنظيف الستائر الخاصة بدورة المياه، فيتم عن طريق استخدام كلا من الماء ومسحوق الغسيل  والكلور، ثم يتم شطفها بشكل جيد.
  • أما بالنسبة لتنظيف ستائر المطبخ إذا كانت متسخة بشدة، فهنا لابد من القيام بنقعها فترة زمنية طويلة، ثم شطفها جيدا وتركها حتى تتخلص من الماء الموجود بها، ومن الممكن وضع مسحوق النشادر للتخلص من أي رائحة غير محببة قد تتواجد فيها.

كيفية تعطير الستائر في المنزل بكل سهولة

يجب على ربة المنزل أن تقوم بين الحين والآخر بتعطير الستائر،  وذلك من خلال وضع معطر خاص بالمفروشات عقب القيام بعملية التنظيف، ثم تترك كي تجف وحتى يصبح المنزل ذات رائحة جيدة وجميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول