تخطى إلى المحتوى

تنظيف الفرن وتلميعه بثلاث منتجات طبيعية موفرة

تنظيف الفرن

تنظيف الفرن وتلميعه تلجأ بعض السيدات إلى البحث عن شركة تنظيف بمكة أو شراء منتجات باهظة الثمن لتنظيف الفرن وإزالة الدهون وبقايا الطعام منه ولكن في هذه المقالة سنعرض لكم ثلاثة طرق طبيعية وغير مكلفة ومتواجدة لديك في المنزل لتنظيف الفرن وتلميعه والمحافظة عليه نظيف ولامع وخالي من أي دهون أو أوساخ.

تنظيف الفرن
تنظيف الفرن

طريقة تنظيف الفرن ببيكربونات الصودا:

تعد بيكربونات الصودا من أكثر الأشياء الفعالة في تنظيف الأفران من الدهون والتخلص من البقع القديمة التي قد تجعل شكل البوتاجاز والفرن لديك غير لائقين ولكن مع هذه الطريقة ستحصلين على فرن لامع ونظيف وخالي من أي دهون أو بقع:

1- نقوم بخلط 6 ملاعق من بيكربونات الصودا مع 2 ملعقة من الماء.

2- نقوم بمزج هذا الخليط حتى يصبح متجانس ويمكن سكبه في الفرن.

3- نقوم بسكبه في الفرن بطريقة متساوية ونتركه إلى اليوم التالي.

4- عند إزالة الخليط من الفرن نقوم بإحضار قطعة إسفنج مبللة ونمسح بها الخليط من على الفرن ويمكن استخدام أي نوع من المنظفات لإزالة جميع بقايا خليط بيكربونات الصودا والماء وسوف تلاحظين الفرق بالحصول على فرن نظيف ولامع وخالي من أي أوساخ أو دهون.

طريقة تنظيف الفرن بالخل:

تنظيف الفرن
تنظيف الفرن

يمكنك تنظيف الفرن بالخل فهو موجود لدى كل سيدة وكل بيت ويعتبر تنظيف الفرن بالخل من أبسط الطرق التي يمكنك استخدامها لتنظيف الفرن من أصعب الدهون والطريقة كالتالي:

1- نقوم بعمل خليط من الماء والخل بالمقادير الأتية: 3 ملاعق من الخل، 2 ملاعق من الماء.

2- نقوم بغمس قطعة من الإسفنج في هذا الخليط ونمسح به أرفف الفرن وأرضية الفرن جيدا وستتم إزالة كل الأوساخ والدهون الموجودة به.

3- بعد ذلك نقوم بتنظيف الفرن بأي سائل منظف للتخلص من رائحة الخل.

طريقة تنظيف الفرن بالملح:

تستخدم هذه الطريقة بعد تنظيف الفرن بالطرق السابقة عند وجود بقايا طعام أو دهون أخرى لا تزال موجودة وللتخلص منها اتبعي الآتي:

1- قومي بوضع كمية من الملح على الأماكن التي ما زالت الدهون موجودة بها وقومي بتشغيل الفرن واستمري في طهي الطعام بشكل طبيعي.

2- بعد الانتهاء من طهي الطعام قومي بوضع خليط الماء والخل على أماكن البقع أو الدهون الموجود فيها الملح وقومي بمسحهم بعد ذلك بقطعة قماش وستزال كل الأوساخ والدهون وبقايا الطعام الموجودة في الفرن.

طريقة أخرى لتنظيف الفرن:

يمكنك تشغيل الفرن لمدة 10 دقائق وسوف تجدين أن جميع بقايا الطعام الموجودة في الفرن قد جفت ويمكنك إزالتها بسهولة بقطعة قماش وخاصة إذا كان البوتاجاز يحتوي على خاصية التنظيف الذاتي.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول