تخطى إلى المحتوى

افكار سحرية في تنظيف بقع الكنب المخمل بسهولة

تنظيف بقع الكنب المخمل

افكار سحرية لتنظيف بقع الكنب المخمل بسهولة

تنظيف بقع الكنب المخمل بسهولة وفاعلية بالوصفات والخلطات السحرية واستخدام طريقة تنظيف الكنب بالخل و تنظيف الكنب بالبخار وسوف نستعرض من خلال هذا المقال المفاجأة طريقة تنظيف الكنب المخمل الاسود باستخدام افضل منظف للكنب المخمل و النتائج مبهرة.

تنظيف الكنب المخمل من الغبار

تنظيف الكنب المخمل
تنظيف الكنب المخمل

تنظيف بقع الكنب المخمل والكنب عموما من أصعب الأمور على ربة المنزل وخاصةً تنظيف الانتريهات المكسوة بالقماش و التي تحتاج إلى طريقة خاصة في التنظيف ومواد خاصةً لتنظيفها بشكل جيد مع عدم التأثير على نوع القماش بالبهتان أو التلف وسوف نستعرض في السطور القادمة كيفية تنظيف الكنب القماش وخاصةً الكنب المخمل بكل سهولة للتخلص من الغبار و الأتربة وبعض الإرشادات للحفاظ على الكنب من التلف و بهتان اللون:

من الهام و الضروري تنظيف كنب المنازل بشكل دوري من الأتربة و الغبار والتخلص من بقع الكنب أولاً بأول وعدم ترك البقع حتى تجف لأنه في هذه الحالة سوف يصبح من الصعب التخلص منها وربما احتاج الأمر إلى الاستعانة بخدمات شركة تنظيف كنب و إنفاق المزيد من الأموال الطائلة ولكن للقيام بمهمة غسيل الكنب في البيت سوف تحتاجين إلى اتباع الخطوات التالية:

  • يجب قبل غسيل كنب المنازل التخلص من الغبار و الأتربة العالقة به باستخدام الفرشاة المخصصة لذلك أو باستخدام المكنسة الكهربائية.
  • في حالة كان الكنب به الكثير من القطع الخشبية يجب تنظيفها باستخدام قطعة من القماش المبللة بزيت الزيتون أو منظف الأخشاب و لكن يحذر تنظيف الأخشاب باستخدام المياه حتى لا تؤدي في المستقبل إلى تلف الخشب أو بهتان لونه.
  • يمكن ازالة البقع من الكنب باستخدام ماء دافئ المضاف إليه نصف كوب من الخل وتنظيف الكنب بقطعة من القماش النظيفة للتخلص من أصعب البقع.

طريقة تنظيف بقع الكنب المخمل

تنظيف بقع الكنب المخمل ليس بالأمر السهل وتتساءل ربة المنزل كيف انظف الكنب وخاصةً تنظيف المخمل الاسود  ولكن الأمر لم يعد صعباً ويمكن بكل سهولة غسيل الكنب بالبيت باستخدام مسحوق ستريس الذي يستخدم في تنظيف السجاد فله مفعول السحر في تنظيف الكنبات والتخلص من أصعب البقع خاصةً تنظيف الكنب الابيض فقد أثبتت الدراسات و التجارب العلمية قدرته على التخلص من أصعب البقع وذلك من خلال وضع القليل منه على البقع وبعدها يتم تنظيفها باستخدام قطعة من القماش النظيفة وفرك البقع العنيدة مهما كانت درجة صعوبتها.

طريقة تنظيف الكنب بمنظف الزجاج

بعض النساء تجهل الفوائد السحرية لمنظف الزجاج في تنظيف الكنب من البقع وتكمن طريقة تنظيف الكنب القماش من البقع من خلال  رش البقع الصعبة و فركها بقطعة نظيفة من القماش الناعم وليس القماش الخشن وذلك للحفاظ على أنسجة الكنب من التلف على أن تقوم ربة المنزل بتنظيف كل كنبه على حدة إلى أن تنتهي من تنظيف الكنب بالكامل و بعدها يتم تهوية الكنب باستخدام المراوح أو المكيفات و لا يتم وضع الكنب أمام أشعة الشمس حتى لا يتعرض للتلف.

تنظيف بقع الكنب المخمل
تنظيف بقع الكنب المخمل

افضل طريقة لتنظيف الكنب

تنظيف بقع الكنب المخمل, هناك بعض الوصفات الطبيعية و المواد التي يمكن من خلال تنظيف الكنب و التخلص من أصعب البقع مهما بلغت درجة صعوبتها ومنها:

  • تنظيف الانترية من بقع الطلاء و طلاء الأظافر وذلك من خلال فركها باستخدام مزيل طلاء الأظافر بقطعة من القماش الناعمة و يفضل تنظيفها فور حدوثها.
  • في حالة وبر الحيوانات الأليفة على الكنب يمكن تنظيفها باستخدام القفازات المطاطية وفرك الوبر بها.
  • تنظيف الكنب القماش من بقع الحبر باستخدام الكحول ولكن يجب تجربة قطعة صغيرة لفحص قابليتها للكحول حتى لا يتعرض الكنب للتلف.
  • طريقة تنظيف الكنب الشامواه من الدهون و الشحوم وذلك باستخدام صودا المخبوزات من خلال رشها على الكنب وتركها 15 دقيقة وبعدها يتم فركها بقطعة من القماش الجافة للتخلص من بقع الحبر العنيدة.
  • تجنبي التخلص من بقع الدم باستخدام المياه الساخنة والأفضل استخدام الشامبو وقطعة من القماش النظيفة فهي من أفضل تنظيف بقع الكنب.
  • في حالة تنظيف الكنب الجلد يجب استخدام الزيوت أو المنظفات المخصصة له وعدم تنظيف بالماء منعاً لتشققه وتلفه.

تنظيف الكنب الشامواه

يعتبر تنظيف بقع الكنب المخمل والكنب الشامواه  من الامور الصعبة ويعتبر الكنب الشمواه من أنواع الكنب الفاخرة و التي تحتاج إلى عناية خاصة وتنظيف بطريقة جيدة حتى لا يتعرض للتلف أو التشقق وعلى الرغم من جمال الكنب الشامواه إلا أنه يتعرض للاتساخ والتصاق الأتربة بشكل كبير ولكن يمكن التخلص من تلك المشكلة باتباع الخطوات التالية:

  • فرك مكان الاتساخ باستخدام قطعة من القماش النظيفة للتخلص من الأوساخ و الأتربة.
  • طريقة تنظيف الانترية الشامواه يتم استخدام قطعة من القماش المبللة قليلاً بالخل و يتم فرك البقع الصعبة من الكنب بكل سهولة وتركها حتى تجف تماماً.

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول