تخطى إلى المحتوى

تنظيف زجاج النوافذ والمرايا للحصول علي زجاج لامع

الشهاب كنترول 75

تنظيف الأثاث في المنزل من الأمور الشاقة جدا فالأتربة تدخل من النوافذ بشكل مستمر وتستقر على المرايا والأثاث بشكل كبير، ومحافظة من ربة المنزل على النظافة يتم تلميع وتنظيف زجاج النوافذ والمرايا بصفة مستمرة للتخلص من تلك الأتربة.

 

تنظيف زجاج النوافذ والمرايا للحصول علي زجاج لامع

تنظيف زجاج النوافذ والمرايا
تنظيف زجاج النوافذ والمرايا

على الرغم من أن المرأة من الممكن أن تقدم على تنظيف زجاج النوافذ والمرايا بشكل مستمر إلا أنه لا يصل إلى اللمعان والبريق الخاص به إلا بعد الإقدام على الكثير من الخطوات الهامة التالية، فإن طرق التنظيف التقليدية لا تعمل على جعل الزجاج يبدو وكأنه لامع وجيد، ومن بين الطرق الخاصة بتلميع زجاج النوافذ والمرايا وجعله يبدو وكأنه جديد ما يلي:

1-  بداية لابد من تحضير جميع الأدوات الخاصة بعملية تنظيف زجاج النوافذ والمرايا والتي من بينها الخل الأبيض والماء ومن الأفضل الماء المقطر وقطعة من القماش الخالي من الوبر وورق جرائد وفرشة أسنان مستعملة على أن تكون ناعمة، وممسحة من القطن منشفة ويتم وضعها في مكان قريب وثابت.

2-  يتم صنع المحلول الخاص بـتنظيف زجاج النوافذ والمرايا وهو عبارة عن ملعقة طعام من الخل الأبيض وأربعة ملاعق من الماء ويتم خلطهم في زجاج بخاخ.

3-  يتم رش كمية من الخليط على قطعة من القماش وفي حالة إن كنت تقدم على تنظيف مساحة كبيرة من الزجاج فلابد من رش المحلول على الزجاج نفسه.

4-  ويتم من خلال قطعة القماش القطني فرك جميع الأتربة والأوساخ التي توجد على الزجاج ولكن في شكل دائري، ومن ثم القيام بمسح الزجاج من خلال ورق الجرائد في شكل دائري أيضا، وبعدها من الممكن أن يتم تنظيف الزوايا والجوانب في النوافذ أو المرايا من خلال الفرشاة أو قطعة من القماش، وفي النهاية يتم تلميع الزجاج مرة أخرى من خلال قطعة القماش القطنية النظيفة.

5-  في حالة وجود زجاج غير نظيف على الإطلاق وبه الكثير من البقع والأوساخ فلابد من تنظيف زجاج النوافذ والمرايا بوضع المحلول بكثرة عليهم أو غمس قطعة التنظيف في المحلول أولا ومن ثم القيام بتنظيف الزجاج وبعدها القيام بالخطوة السابقة حتى التلميع الأخير.

6-  في حالة وجود علامات أو لاصق على الزجاج فمن الممكن أن يتم إزالتها من خلال خلط عدد 2 ملعقة كبيرة من الخل الأبيض مع الكحول وملعقة صغيرة من نشا الذرة وكوب من الماء الدافئ ومن ثم القيام بوضع الخليط في زجاجة بخاخ ووضعه على اللاصق وفركه حتى يزال نهائيا من على الزجاج.

7-  في حالة تنظيف زجاج الطاولة لابد من وضع كمية من عصير الليمون في بادئ الأمر ومن ثم القيام بتنظيف الزجاج جيدا من خلال ورق الجرائد حتى لا يحدث خدوش على السطح.

 

نصائح هامة عند تنظيف زجاج النوافذ والمرايا

تنظيف زجاج النوافذ والمرايا
تنظيف زجاج النوافذ والمرايا

بالطبع يوجد الكثير من النصائح الإضافية التي لابد من إتباعها عند تنظيف الأسطح الزجاجية والتي من بينها ما يلي:

1-  عند اللجوء إلى الماء في تنظيف زجاج النوافذ والمرايا ووضعها على الخليط لابد من وضع الماء المقطر حيث أن ماء الصنبور يوجد به الكثير من المعادن والتي من الممكن أن تخلف ورائها الكثير من العلامات على الأسطح.

2-  في حالة تواجد خطوط أو علامات على الزجاج ومن الصعب التخلص منها فلابد من وضع الخل النقي على الزجاج بشكل مباشر بدون وضع أي شيء أخر.

3-  لابد من تنظيف الزجاج الداخلي والخارجي للمنزل مرة كل أسبوع وبالنسبة للزجاج الخارجي فمن الممكن تنظيفه مرتان في العام.

4-  في حالة تنظيف زجاج النوافذ والمرايا الملونة فينصح الكثير من الخبراء بضرورة عدم الإكثار من تنظيفه من خلال المواد الكيميائية ومن الأفضل تنظيفه مع الماء فقط لتجنب ذهاب اللون.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول