تخطى إلى المحتوى

طرد الذباب بالليمون

طرد الذباب بالليمون

طرد الذباب بالليمون يطلق اسم الذباب علي مجموعة من الحشرات المصنفة ضمن فصيلة ثنائيات الأجنحة المنتشرة في جميع انحاء العالم، والتي يبلغ عدد أنواعها ما يقارب من مائة وعشرين الف نوع ، والمعروف والأكثر شيوعا في المدن هو الذباب المنزلي ، والأنواع التي تصنف علميا علي انها ذباب حقيقي هي تلك التي لديها جناحان ولديها جسم يتكون من ثلاثة أجزاء أساسية وهي (الرأس، البطن، الصدر).

والذباب لديه ستة أرجل تستخدمها جميعا في المشي وتقف علي أربعة فقط ويغطي اسفل كل واحده مادة لاصقة تسمح لها الوقوف علي زجاج النوافذ وعيون كبيرة مركبة تتألف من ألاف العدسات السداسية الصغيرة وتوجد علي جانبي الرأس واهم ما تمتاز به الذباب ، واجنحة الذباب رقيقة جدا ومزودة بعروق تحمل إليها الدم ، ويستطيع الذباب الطيران في أي مكان ويتنفس الذباب من خلال عدة ثقوب علي أطراف جسدها ، كما أن لديها ايضا بقرون استشعار حساسين ، واجزاء الفم لديها علي شكل خرطوم مرن له القدرة علي الالتفاف في جميع الاتجاهات المختلفة.

وتبدأ حياة الذبابة عندما تضع أنثي بالغة كمية من البيوض التي تتراوح عددها من بضع بيضات إلي مائتين وخمسين بيضة ، وقد يميل الذباب المنزلي إلي اختيار الاماكن الغنية بالمواد العضوية لكي تضع بها البيض ليضمن حصوله علي غذائه عندما يفقس مثل ( القمامة، مجاري الصرف الصحي).

حيث يتكاثر الذباب مع ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف ، والذباب من الحشرات الخطيرة علي صحة الإنسان حيث أنها تنقل الامراض والجراثيم ويفرزها من فمه عند عضه للجلد وتنقل حينها العدوي للإنسان ومن أهم الأمراض التي ينقلها الذباب ) الملاريا ، الزحار ) ويوجد العديد من الطرق الحديثة والطبيعة للتخلص من الذباب المنزلي .

طرق حديثة للتخلص من الذباب المنزلي

طرد الذباب بالليمون
طرد الذباب بالليمون
  • لمبيدات الحشرية حيث يوجد الكثير من أنواع المبيدات التي تباع في الأسواق التي لها القدرة علي التخلص من الذباب ولكنها ضارة وغير أمنه علي الصحة العامة. تطهير أماكن تكاثر الذباب بالماء والمنظفات للتخلص من الذباب لذلك يجب الحفاظ علي نظافة المنزل لتجنب تكاثر الذباب بالمنزل.
  • إغلاق شقوق واي فتحات بالجدران تسمح بدخول المزيد من الذباب للمنزل لذا يفضل إغلاق تلك الفتحات بإحكام. طرق اخري طبيعية لتخلص من الذباب .
  • زيت السترونيلا وهو زيت عطري من مشتقات النفط يستخدم من خلال اخذ منه معلقة ويضاف إليه كأس من زيت جوز الهند ويتم مزجهم ووضعهم في علبه مفتوحة علي مداخل ونوافذ المنزل ، وهذه الطريقة لها فعالية علي طرد الذباب والحشرات من المنزل.
  • يمكن استخدام علبه ووضع بها قطعه من القطن مضاف إليها ملعقتين من الفانيلا ويتم تغطيته بأوراق النعناع ووضع هذه العلبة في المطبخ لتجنب وقوف الذباب علي الطعام.
  • يمكن استخدام خل التفاح لتخلص من الذباب من خلال وضع خل التفاح في زجاجة من البلاستيك والقيام بعمل ثقوب بالزجاجة ووضعها علي نوافذ المنزل.
  • مزج خليط من الثوم البودر والقرفة المطحونة والفلفل الحار ويتم نثرها في اركان المنزل وعلي الأبواب والنوافذ.

طريقة طرد الذباب بالليمون

طرد الذباب بالليمون
طرد الذباب بالليمون

يمكن استخدام شرائح الليمون مع القرنفل لطرد الذباب من المنزل وذلك من خلال تقطيع شرائح من الليمون وتثبت بها أعواد القرنفل حيث أنها تعمل علي جذب الذباب والقضاء عليه بسهولة

طرد الذباب بالليمون
طرد الذباب بالليمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول