تخطى إلى المحتوى

طرق تنظيف الحمام وتعطيره

تنظيف الحمام

طرق تنظيف الحمام وتعطيره

تنظيف الحمام و تعطيره من الأمور الهامة التي تقوم بها ربة المنزل فلا شك أن الكثير من السيدات تريد الحصول على حمام نظيف ومعطر وذو رائحة جميلة ولكن هذه العملية تحتاج إلى خطوات معينة لتنفيذها والحصول على المظهر المطلوب من تنظيف أرضيات وحوائط الحمام وتنظيف الحنفيات والصنابير والدش وسخان المياه والتواليت والحوض إلخ..

تنظيف الحمام
تنظيف الحمام

طريقة تنظيف وتلميع الصنابير والحنفيات:

نجد أن الصنابير والحنفيات من أكثر الأشياء الموجودة في الحمام التي يلتصق عليها البقع وبقايا الصابون نظرا لكثرة استعمالها، لذا يجب تنظيفهم باستمرار للتخلص من أي بقع ملتصقة عليهم وطريقة تنظيفهم كالتالي:

1- نقوم بعمل خليط من الماء والخل الأبيض ويمكن إضافة القليل من ملح الليمون أو بيكربونات الصوديوم إلى هذا الخليط، وهذا يساعد على تنظيف الحمام.

2- نقوم بإحضار إسفنجة نظيفة أو قطعة قماش ونقوم بغمسها في الخليط ثم نقوم بدعك جميع الصنابير والحنفيات والسخانات وجميع الأشياء المصنوعة من المعادن أو البلاستيك بهذا الخليط لحين إزالة كل الرواسب والبقع وبقايا الصابون من الحنفيات والصنابير.

3- نقوم بشطف الأشياء التي تم تنظيفها بالماء الفاتر للتخلص من آثار خليط الماء والخل الأبيض.

4- تطبق هذه الخطوات أيضا في تنظيف الأحواض والتواليت.

طريقة تنظيف حوائط وأرضيات الحمام:

تنظيف الحمام
تنظيف الحمام

الحوائط والأرضيات عندما تكون نظيفة تعطي مظهرا ورونقا جذابا للحمام بالإضافة إلى أن تنظيف الحمام باستمرار يمنع تكاثر الجراثيم والبكتيريا التي قد تسبب الكثير من الأمراض البكتيرية للإنسان وطريقة التنظيف كالتالي:

1- نقوم برش البخاخ الخاص بتلميع الحوائط والأرضيات على جميع أركان الحائط.

2- نقوم بإحضار قطعة قماش نظيفة ونقوم بتمريرها على الحائط لإزالة جميع الأوساخ والبقع الموجودة على الحائط ويمكن تكرار هذه الخطوة حتى يتم تنظيف الحوائط تماما من أي أوساخ أو بقع.

3- نقوم بسكب خليط من الماء مع مطهر الأرضيات ونتركه لمدة 3 دقائق.

4- ثم نقوم بتجفيف هذا الخليط سواء بالمساحة اليدوية أو الإلكترونية أو بأي وسيلة أخرى تستخدمينها في مسح الأرضيات.

طريقة تعطير الحمام:

كما يحرص الكثير علي الاتصال بالمتخصصين في شركة تنظيف بيارات بمكة للتخلص من انسداد البيارات الذي يسبب الروائح الكريهة لابد من الحرص أيضاً علي تعطير الحمام للتخلص من الروائح الكريهة به حيث ان الخطوة الأخيرة في تنظيف الحمام هي التعطير ويمكن استخدام العديد من الوسائل لتعطير الحمام ومنها:

1- يمكن تعطير وتنظيف الحمام بالبخور حسب الرائحة المرغوبة.

2- يمكن تعطير وتنظيف الحمام ببخاخ التعطير الموجود لدى متاجر المنظفات .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول