تخطى إلى المحتوى

طريقة تسليك بالوعة الحمام

تسليك بالوعة الحمام

 

يحدث دائما مشكلة انسداد بالوعة الحمام أو المطبخ مما يجعل ربات المنزل في حيرة لحل تلك المشكلة الصعبة ، منهم ما يلجأ إلي متخصصين في هذا المجال ، ومنهم ما يقوم بحل هذه المشكلة بأنفسهم مما يجعلهم يبحثون عن طرق سهلة تساعدهم في حل هذه المشكلة ، ولكن يجب علينا معرفة أسباب انسداد البالوعات أولاً لتجنب انسداد بالوعة الحمام مرة أخري فيجب أن يمنع إلقاء المناديل الورقية داخل المرحاض أو إلقاء الفوط الصحية والحفاضات الخاصة بالأطفال ، فكل هذا العادات الخاطئة تؤدي إلي انسداد بالوعات الحمام ، لذا نقدم لكم بعض الطرق التي قد تساعدكم في تسليك بالوعة الحمام.

طريقة تسليك بالوعة الحمام

تسليك بالوعة الحمام
تسليك بالوعة الحمام

يوجد اكثر من طريقة لتسليك بالوعة الحمام منهم ما يستخدم المواد الكيماوية وفي حالة استخدام تلك المواد يجب الحرص الشديد حفاظا علي صحة أسرتك ، والطريقة الأخرى هي استخدام المواد الطبيعية التي لها دور فعال في حل هذه المشكلة .

الطريقة الأولي لتسليك بالوعة الحمام هي استخدام المواد الطبيعية ويكون استخدامها كالتالي :

  • يتم استخدام الماء المغلي فقط وسكبه بكميات مناسبة في بالوعة الحمام وانتظري 5 دقائق.
    يمكن وضع كوب من البيكربونات بالحوض وهو جاف ثم سكب كمية من الماء المغلي ثم انتظري بضع دقائق ثم سكب كوب أخرى من البيكربونات وكوب من الخل الأبيض ووضع سدادة البالوعة بعد ذلك ويتم تكرار هذه العملية مره شهريا لتفادي انسداد بالوعة الحمام بأي وقت .
  • يمكنك استخدام أسلاك رفيعة لتساعدك في تسليك البالوعات ويمكن استخدامها من خلال وضع السلك في أعين بالوعة الحمام وقومي بالضغط عليها لمدة 10 دقائق حتى تلاحظين نزول الماء بها بسهولة.
  • يمكن استخدام الماء المغلي مع إضافة كمية مناسبة من الملح ووضعهم في الحوض وقوم بتسليكها باستخدام الأسلاك حيث أن الماء الساخن يساعد علي تذويب الدهون المتراكمة.
تسليك بالوعة الحمام
تسليك بالوعة الحمام

الطريقة الثانية هي استخدام المواد الكيماوية والمنتجات التجارية المصنوعة بشكل خاص لتسليك البالوعات حيث يوجد أكثر من نوع من تلك المنتجات ولكن يجب الحذر والحرص الشديد عند استخدام هذه المواد ويتم استخدام تلك المواد كالآتي :

  • عند استخدام هذه المواد يجب وضعها بشكل مباشر بالبالوعات وتترك حتى تقوم بدورها علي تذويب الدهون والأوساخ .
  • أهم ما يميز هذه المواد أنها تساعد في القضاء علي الجراثيم والروائح الكريهة التى تنبعث من انسداد البالوعات .
  • يجب الاحتفاظ بهذه المواد في أماكن بعيدة عن تناول الأطفال لأن هذه المواد الكيماوية تكون خطيرة علي صحة الإنسان لذلك يجب الحرص الشديد عند التعامل معها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول