تخطى إلى المحتوى

طريقة تنظيف السجاد بالخل

تنظيف السجاد بالخل

طريقة تنظيف السجاد بالخل: يعتبر السجاد أحد المقتنيات الأساسية في المنزل، فهو الواجهة الأولى التي يستدل منها على رقي المنزل وفخامته، وبالتالي تضفي نظافته جوًا دافئا على المنزل، وإليك سيدتي طريقة فعالة لتنظيف السجاد بالخل توفر عليك عناء البحث عن شركة غسيل السجاد بجدة وتجعل سجادك كالجديد، وسوف نتحدث عنا في هذا المقال.

تنظيف السجاد بالخل

تغفل الكثير من السيدات الاستخدامات الأخرى للخل غير استخدامه في المطبخ، حيث أنه يعتبر بمثابة منظف طبيعي يخلص المنزل بجميع أركانه وأرضياته وأثاثه من الجراثيم والميكروبات وكذلك يزيل الروائح الكريهة من الأماكن.

تنظيف السجاد بالخل
تنظيف السجاد بالخل

أهم الطرق الفعالة في تنظيف السجاد

لتنظيف البقع يجب ازالة أي مواد صلبة من السجاد  ، ثم خلط مقدار من الخل الأبيض مع مقدار مساوي له من الماء، ثم وضع هذا الخليط في وعاء ليتم رشه على البقع الموجودة على السجاد، ويترك عليها لمدة دقيقتين، ثم تتم إزالة بقطعة أسفنجية لإزالة خليط الخل بالماء.

تنظيف السجاد بالخل
تنظيف السجاد بالخل

تنظيف بقع الشيكولاته

بقع الشيكولاته من البقع السهل إزالتها فهى لا تحتاج الي شركة غسيل موكيت بجدة لتنظيفها فيمكن التخلص من تلك البقع من خلال خلط الماء مع الخل بمقادير متساوية، ثم وضع قطعة قماش في الخليط ومسح السجاد بها، ثم تجفيفه .

تنظيف السجاد بالخل
تنظيف السجاد بالخل

تنظيف بقع الشاي والقهوة

ينسى البعض من الناس تنظيف السجاد من بقايا الشاي والقهوة التي سكبت عليها قبل ذلك، وعندما تجف لا يهتمون بتنظيفها مما يشوه شكل السجاد ويجعلهم ينفقون الاموال في شركة تنظيف سجاد بجدة لتنظيف تلك البقع وإعادة السجاد الي شكله القديم النظيف الامع ، ولكن مع استخدام الخل فسوف يكون امر تلك البقع  سهل، وذلك من خلال خلط كمية من السبرتو مع كمية مساوية لها من الخل الأبيض، ثم نضع ذلك على السجاد مع تدليكه بهذا الخليط.

تنظيف السجاد بالخل
تنظيف السجاد بالخل

تنظيف بقع السجاد القديمة

يمكن إزالة بقع السجاد القديمة باستخدام خل التفاح، حيث ترش كمية منه على تلك البقع وتترك عليه لمدة يوم كامل لتمتص الخل، ثم تغسل وتجفف ويمكن التعامل مع افضل مغسلة سجاد في جدة لتنظيف بقع السجاد القديمة والتي لا يقوم خل التفاح بإزالتها لصعوبتها .

تنظيف السجاد بالخل
تنظيف السجاد بالخل

فوائد الخل في التنظيف

  • من فوائد الخل التي زكرها اكثر من مختص في شركة نظافة بجدة انه يساعد  على قتل الميكروبات وإزالة الجراثيم من الأماكن يؤدي استخدام الخل في التنظيف إلى جعل الأشياء لامعة يزيل البقع من السجاد بسهولة وجعله وكأنه جديد.
  • يمكن استخدامه في تطهير المراحيض وتلميع المطابخ والأرضيات، فهو يعمل كمنظف ومطهر طبيعي في نفس الوقت ويمكن غليه مع بعض الماء على النار لإزالة الروائح الكريهة.
  • كما ذكرنا من قبل يستخدم في تنظيف السجاد لفاعليته في التنظيف وقتل الميكروبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول