تخطى إلى المحتوى

طريقة جلي السيراميك الجديد

جلي السيراميك

طريقة جلي السيراميك الجديد لكل منزل ما یمیزه ویعطیه رونقه وإطلالته الممیزة من أثاث وخلافه ویضفي له لمسة جمالیة ومن أھم ھذه المقومات “السیرامیك ” ولذلك في ھذا الموضوع نقدم لكم كل ما یخص السیرامیك الجدید وطرق جلیه وتنظیفه.

طرق تنظیف وجلي السيراميك الجديد:

جلي السيراميك
جلي السيراميك

1 .كنس السیرامیك یومیا وإزاله الأتربة من علیه.

2.استعمال محلول الملح والماء والخل لإزالة آثار الصابون (2 لتر ماء+ نص كوب خل +3 ملاعق ملح كبیره+ یمكن إضافة 2 ملعقة كبیره من بيكربونات الصودا.

3- البكنج صودا لأنھا لا تحتوي علي مواد كیمیائیة ولكن لھا خصائص فعالة في إزالة الأوساخ والأتربة وآثار الاصفرار) ونترك المزیج عشر دقائق ونقوم بفرك السيراميك جيدا بفرشاة السيراميك ثم شطفه جيدا لإزالة أي بقايا.

4 -الحرص علي عدم تجریح السیرامیك وخدشه بأدوات حادة لأن ذلك یترك آثار دائمة علي السیرامیك غیر قابلة للإصلاح.

5 -عدم استعمال مواد كیمیائیة مركزه مثل (الكلور المركز – أو مواد إزالة الاصفرار – أو التي تحتوي على ماده النشادر ) مباشرة دون تخفیفھا وعدم تركھا لفترات طویلة لان ذلك یتسبب في بقع وتغیر في لون السیرامیك الأساسي بالإضافة إلي أنه یفقده لمعانه وبريقه.

6-الاستعانة بأداة تنظیف السیرامیك التي تعمل بالبخار لأنھا تعد من أفضل الوسائل الآمنة والفعالة في التنظیف.

7- یفضل التنظیف بماء ساخن متوسط السخونة لكي یسھل عملیة التنظیف.

8 -یمكن غمس قطعة قماش قطنیة داخل ماء دافئ یمیل إلي السخونة مضاف إلیه البكنج صودا ثم فرك السیرامیك بھا جيدا بحركات دائریة.

9 -یمكن استخدام سائل تنظیف الاطباق أیضا في حالة التنظیف الیومي فھو یجدد لمعانھ بالإضافة إلي كونه یعطیه رائحة جمیلة ویمكن اضافة 2 ملعقة كبیره ملح لیمون إلي سائل التنظیف ولتر من الماء فھو ینظف بفاعلیة وبدون أضرار بالإضافة إلي إنه غیر مكلف .

10- عدم استخدام الأحماض على السیرامیك لأن المادة الأساسیة المصنوع منھا السیرامیك وھي( كربونات الكالسیوم) تتأثر بشدة بالأحماض.

11- في حالة اتساخ السیرامیك بالدھون خاصتا في المطابخ یفضل استعمال مذیب الدھون وعدم اللجوء إلي إزالة الدھون عن طریق خدشھا بأدوات حاده. وفي النھایة نرجو أن نكون قدمنا بعض النصائح التي تھم الكثیرین وخاصتاً ربة المنزل للعنایة بالسیرامیك بسھولة وبطرق غیر مكلفة.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول