تخطى إلى المحتوى

غسيل السجاد بطريقة سهلة

غسيل السجاد

يعتبر وجود السجاد ضروري كركنٍ أساسي من أركان المنزل وأحيانًا يتطلب غسيل السجاد استخدام أجهزة تعمل بالبخار لإزالة البقع المستعصية منه، وهذا يحتاج للكثير من المال، لذا فهناك طريقة سهلة لتنظيف السجاد باحترافية وبالاعتماد على النفس دون مساعدة ودون دفع أموال كثيرة في شركة غسيل السجاد بجدة وبدون بذل الكثير من الوقت والجهد.

طرق وأدوات غسيل السجاد بطريقة سهلة

تذكركم شركة تنظيف سجاد بجدة باهمية اختبار مدى تأثير تلك المنظفات على منطقة صغيرة من السجاد اولاً لضمان عدم تأثيرها على القماش واللون.

محلول الخل:

يعتبر الخل من أفضل منظفات السجاد، حيث يزول الروائح الكريهة والبقع من خلال مزج مقداراً من الماء الدافيء مع مقدار من الخل، وعمل محلول من هذا الخليط لتنظيف السجاد، ولا تقلقي سيدتي من رائحة الخل سرعان ما تزول بمجرد أن يصبح السجاد جاف.

غسيل السجاد
غسيل السجاد

المياه الغازية:

تعتبر مادة الصودا المحتوية عليها المياه الغازية فعالة في تنظيف السجاد كما ذكر المختصون في شركة غسيل موكيت بجدة، حيث يتم وضعها على السجاد ونتركه لمدة 10 دقائق، ثم نقوم بتجفيف السجاد من خلال استعمال قطعة جافة أو بوضعه في مكان قريب من أشعة الشمس.

غسيل السجاد
غسيل السجاد

المكنسة الكهربائية:

دائما ما تذكر افضل مغسلة سجاد في جدة عملائها بضرورة تنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية حيث يفضل تنظيف السجاد كل يوم أو ثلاث أيام أسبوعياً مما يمنع تراكم الغبار والشوائب، والتي قد يصعب تنظيفها بعد ذلك، ولكن مع متابعة تنظيفه بالمكنسة فإن ذلك يحافظ عليخ من التلف ويطيل من عمره الافتراضي.

غسيل السجاد
غسيل السجاد

منظف الأطباق:

يمكن التخلص من البقع الصغيرة من خلال وضع مقدار قليل من منظف الأطباق على كمية قليلة من الماء، ثم يتم فركها، وبعد ذلك تغسل بالماء، وتستعمل قطعة جافة لتجفيفها، وتوجيهها لأشعة الشمس.

غسيل السجاد
غسيل السجاد

نشا الذرة:

يمكن نثر مقدار من نشا الذرة من أجل تنظيف السجاد وإزالة الروائح الكريهة، حيث يترك لمدة 5 دقائق ثم ينظف.

غسيل السجاد
غسيل السجاد

محلول الأمونيا:

يمكن استعمال فرشاة بها محلول من الماء والأمونيا من أجل تنظيف السجاد حيث يفرك السجاد وينظف بقماش مبلل بهذا المحلول ثم نقوم بفتح النوافذ وتهوية المكان.

البيكنج صودا:

يمكن استخدام البيكنج صودا في التخلص من البقع العنيدة الموجودة بالسجاد، ومن رائحة العفن أو الرطوبة التي قد تصيبه، ويتم ذلك عن طريق نثر كمية منها على السجاد، ثم نضع عليها كمية من الماء الساخن، ثم نتركها لفترة كافية وبعد ذلك نستخدم المنكسة الكهربائية في امتصاصها ثم نغسل السجاد بالماء ونتركه ليصبح جاف وبذلك لن تحتاجو الي شركة نظافة بجدة لتنظيف السجاد الخاص بكم .

غسيل السجاد
غسيل السجاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول