تخطى إلى المحتوى

غسيل الموكيت في المنزل

غسيل الموكيت في المنزل

غسيل الموكيت في المنزل يلجأ الكثيرين إلى شراء الموكيت سواء في المحلات التجارية أو المنازل بسبب توفره بأحجام كبيره و لما له من ألوان جميله و لكن الكثير من السيدات تعاني من إزالة البقع و التنظيف و لذلك فنحن نقدم لكم  طرق سهله لتنظيف الموكيت في المنزل و دون تكاليف وبمواد منزلية يمكن تجربتها قبل  البحث عن شركة تنظيف سجاد بجدة لتنظيف وغسيل الموكيت .

تحتاجين هنا إلى استخدام قليل من الأدوات وهي (مسحوق تنظيف السجاد و يمكن استعمال شامبو مخصص للموكيت – قطه قماش جافه – فرشاة السجاد اليدوية – ماء دافئ)

طريقة غسيل الموكيت في المنزل خطوة خطوة

غسيل الموكيت في المنزل
غسيل الموكيت في المنزل

1- نقوم باستعمال مكنسة كهربائية لإزاله الأتربة و الغبار من الموكيت حيث ينصح الخبراء دائما في شركة غسيل السجاد بجدة بضرورة كنس الموكيت جيدا قبل غسيله والتاكد من ازالة كافة الاتربة العالقة به  .

2- إذا كانت هناك بقع ظاهره في أماكن متفرقه نقوم بوضع القليل من صابون السجاد فوقها مباشرةً و لكن دون إضافة كلور و ينصح بوضع أيضاً القليل من الملح فهو يفيد في إزالة البقع ويتم تركها لمده نصف ساعة.

3- نضع ماء دافئ في إناء كبير و نضيف إليه صابون التنظيف و نخلطهم جيداً و يمكن إضافة من 4 إلى 5ملاعق كبيره من مسحوق البيكنج صودا كوسيلة مساعده لإزاله البقع الصعبة .

4- نضع فرشاة الموكيت اليدوية داخل الإناء المملوء بالماء و الصابون و نقوم بغسل مكان البقع و بعدها غسيل باقي الموكيت بالفرشاة.

5- نأتي إلى مرحلة شطف الموكيت نستخدم إناء كبير نظيف به ماء فقط و نضع به قطعه قماش نظيفة و نمسح الموكيت حتي تزول أثار الصابون .

6-  نجفف الموكيت باستخدام قطعه قماش نظيفة و يفضل أن تكون قطنية ونقوم بفتح الشبابيك و المراوح لتجفيف الموكيت.

7- يمكنكم تعطير الموكيت باستخدام المعطرات الخاصة بالموكيت المتوفرة في الأسواق والمتوفرة لدي افضل مغسلة سجاد في جدة .

نصائح سهلة وبسيطة للحفاظ على جمال ومظهر الموكيت

1- تنصح شركة غسيل موكيت بجدة بإستخدام الخل في تنظيف الموكيت  بإضافته إلى ماء شطف الموكيت بمقدار ربع كوب إلى كل لتر ماء و مسح الموكيت بها يعزز اللون و يساعد علي عدم وجود حشرات.

2- في حاله وقوع سوائل يجب وضع قماش عليها مباشرةً لامتصاص السائل ثم تنظيفها بسرعه بالماء و الصابون لأن ترك البقع طويلاً يترك أثار على الموكيت حتي بعد الغسيل.

3- ينصح المختصون في اكثر من شركة نظافة بجدة بالحرص علي وضع الموكيت في مكان تدخل منه أشعة الشمس كل فتره لتهويته و إزالة الروائح و منع تكون العته.

نتمنى أن نكون قدمنا لكم أسهل الطرق لغسيل الموكيت وأن تنال رضاكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول