تخطى إلى المحتوى

كيفية التخلص من الذباب والناموس في المنزل

التخلص من الذباب والناموس

كيفية التخلص من الذباب والناموس في المنزل

التخلص من الذباب والناموس , و هي ظهور بعض الحشرات المزعجة ومنها الناموس و الذباب ، و هذه إحدى المشكلات التي تزعج الكثير منا ، و من أجل ذلك يقوموا باستخدام المبيدات الحشرية سريعة المفعول للقضاء علي هذه الحشرات الضارة ، و لكن استخدام المبيدات الحشرية قد يؤدي إلي الكثير من الإضرار كما يمنع استخدامه في بعض الحالات مثل مرضى الأمراض الصدرية و وجود أطفال في المنزل ، و هنا يمكننا البحث عن وسائل أخري و طرق طبيعية للتخلص من الذباب و الناموس عن طريق استخدام النباتات الطبيعية ، وعلينا معرفة كيف يمكننا التخلص من الذباب و الناموس بدون مبيدات حشرية.

التخلص من الذباب والناموس
التخلص من الذباب والناموس

أضرار الذباب والناموس

  • يعمل الذباب والناموس علي نقل الجراثيم والبكتريا إلي الإنسان مثل ( التيفود ، الإسهال ، الكوليرا).
  • يتسبب في أمراض الرمد ،وذلك يحدث لأن الذباب والناموس يتواجدون في القمامة ويقفوا علي جثث الحيوانات الميتة ثم يقفوا علي جسم الإنسان حاملين الميكروبات والجراثيم ويتم نقل إليه الأمراض.

طرق طبيعية للتخلص من الذباب و الناموس

التخلص من الذباب والناموس
التخلص من الذباب والناموس

أولا : الناموسية هي إحدى الطرق التقليدية المستخدمة قديماً في التخلص من الحشرات الطائرة المزعجة مثل الناموس والذباب، إلا أنها من الطرق الفعالة في أبعاد هذه الحشرات، وهي عبارة عن غطاء مصنوع من قماش رقيق يغطي أجزاء السرير.

ثانياً : اقراص الكافور وهي من أفضل الطرق الفعالة في القضاء علي الناموس والذباب لأنها ذات رائحة نفاذه تعمل علي منع تلك الحشرات من الدخول إلي المنزل ومتواجدة في محلات العطارة وتستخدم من خلال طحن هذه الأقراص ويتم نثرها في الأماكن التي يدخل منها هذه الحشرات إلي المنزل ويمكن استخدام زيت الكافور بدلاً من هذه الأقراص .

ثالثاً : الريحان و النعناع يمكن زراعه هذه النباتات الطبيعة لاحتوائها علي رائحة نفاذة وقوية تعمل علي طرد الذباب والناموس بكل سهولة عند وضعهما علي النوافذ ومداخل المنزل.

رابعاً : الزيوت العطرية لها العديد من المميزات وهي من الوسائل الطبيعية المستخدمة في التخلص من هذه الحشرات المزعجة مثل زيت اللافندر ، زيت القرفة ولا تسبب أي ضرر للإنسان.

خامساً : خل التفاح وهي من احدى الطرق التي تعمل علي ضعف قدرة الذباب والناموس علي الطيران ويستخدم خل التفاح للتخلص من الذباب والناموس من خلال مزج خل التفاح مع الماء وإضافة القليل من منظف الأطباق ثم يتم وضعها في الغرفة .

سادساً : نبات حشيشه الدود وهي من أكثر النباتات الطارد للحشرات حيث أنها تنتشر في الجو وبها مواد سامة تعمل علي التخلص من هذه الحشرات ولها أيضا دور فعال في القضاء علي الفئران والنمل ويفضل عند استخدامها يتم ارتداء قفازات لأن بها مواد سامه ومواد كيميائية يمكن أن تسبب أضرار صحية .

سابعاً: تبخير المنزل بالمسك حيث يعتبر المسك طارد فعال للذباب والناموس .

التخلص من الذباب والناموس
التخلص من الذباب والناموس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول