تخطى إلى المحتوى

كيفية تسليك المرحاض المسدود

كيفية تسليك المرحاض المسدود

كيفية تسليك المرحاض المسدود

كيفية تسليك المرحاض المسدود بأسهل الطرق 100% وبمواد منزلية , انسداد المرحاض أمر معرض له المرحاض المنزلي في الكثير من الأحيان ، ولكن يجب التعامل مع انسداد المرحاض فورا حتى لا تفيض محتوياته للخارج ، وهناك عدة اسباب في حدوث ذلك الانسداد منها عدم الاهتمام بتنظيف المرحاض باستمرار ، وقد يحدث هذا الانسداد من كثرة ضخ المياه في حوض الحمام ويؤدي ذلك إلي الانسداد بسبب ضيق فتحات حوض المرحاض ، وتصبح عملية تسليك المرحاض المسدود مهمة شاقة ، ويمكنك حل بعض الانسدادات بمكبس جيد أو منظف مخصص لمصرف المجاري الذي يتم صناعته في المنزل ويتكون من الماء المغلي وبيكربونات الصوديوم والخل الأبيض، وسوف توضح لكم شركة الشهاب كنترول طريقة تسليك المرحاض المسدود .

تسليك المرحاض المسدود بواسطة المكبس السلاكه

كيفية تسليك المرحاض المسدود
كيفية تسليك المرحاض المسدود

أولاً : في حال مرحاضك لا يتدفق به المياه بشكل مناسب فلا تقم بذلك مرة ثانية لتجنب ضخ المزيد من الماء في وعاء المرحاض ، أو يمكن إزالة غطاء خزان المرحاض وإغلاق صمام محبس العوامة وهو عبارة عن سدادة دائرية للمصرف ومعلقة في سلسة ، وتكون مياه الخزان نظيفة لذلك يمكن وضع يدك لإغلاق صمام محبس المرحاض.

ثانياً : يجب وضع المناشف الورقية علي الأرض لكي تمتص السائل عند حدوث اندفاع كما أنه يجب ايضا تشغيل مروحة التهوية وفتح نوافذ الحمام لتقليل الروائح الكريهة التي تنتج من انسداد المرحاض ، وعند العمل علي تسليك المرحاض يجب استخدام قفازات مطاطية لتحميك من الجراثيم المتواجدة داخل المرحاض.

ثالثا : من الأفضل استخدام مكبس كبير من المطاط من خلال لف قطعة من القماش حول نهاية هذا المكبس لمنع حدوث أي تسرب ، ويجب وضع المكبس في الماء المغلي قبل استخدامه لكي يساعد علي تليينه.

رابعا : يجب التأكد أن المحبس يغطي فتحة المرحاض ويجب أن تدفع وتسحب المياه وقم بدفع الماء ببطء ثم اسحب بشدة للعمل علي إزالة الانسداد .

خامسا : نقوم بسكب المياه بالمرحاض للتأكد من تصريف المياه بشكل طبيعي بالمرحاض .

تسليك المرحاض المسدود بواسطة المنتجات الإنزيمية

كيفية تسليك المرحاض المسدود
كيفية تسليك المرحاض المسدود

أولا : استخدم منتج يحتوي علي خليط من الإنزيمات التي تعمل علي إذابة مواد النفايات ، ويمكن شراء هذه المنتجات من أماكن بيع سباكة المواسير ويفضل استخدام منتج من مادة كيميائية لتعمل علي تسليم الصرف الصحي.

ثانيا : يجب اتباع التعليمات الموجودة علي المنتج ويستخدم كمية مناسبة منه في فتحة المرحاض ثم ننتظر لليوم التالي حثي يظهر تأثير المنتج الإنزيمي علي انسداد المرحاض.

تسليك المرحاض المسدود بمنظفات منزلية

كيفية تسليك المرحاض المسدود
كيفية تسليك المرحاض المسدود

أولا : يستخدم مزيج من الماء المغلي مع بيكربونات الصوديوم والخل الأبيض ، ويستخدم 2 لتر من هذا المزيج حتى يكفي من القوة لدفع هذا الانسداد ، ويجب مراعاة الخزف المصنوع منه المرحاض ولا يغلي الماء بدرجة كبيرة حتى لا يحدث تلف بالمرحاض .

ثانيا : يتم اضافة كوب من بيكربونات الصوديوم وكوب من الخل الأبيض ويتم مزجهم حتى يحدث تفاعل كيميائي الذي يساعد علي إذابة الانسدادات.

شاهد أيضا : أفضل سباك في الطائف سباك جدة كشف تسربات المياه مكة

1 أفكار بشأن “كيفية تسليك المرحاض المسدود”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول