تخطى إلى المحتوى

كيفية تنظيف الستائر شديدة الاتساخ وهى معلقة

كيفية تنظيف الستائر

كيفية تنظيف الستائر شديدة الاتساخ وهى معلقة

كيفية تنظيف الستائر, الستائر لا غنى عنها في أي منزل فهي تضفي لمحة جمالية في ديكور المنزل وتجعل هناك تناسقًا رائعًا بين ألوان الحوائط والأثاث والمفروشات، في كل غرفة نجد الستائر العامل المشترك ومع الديكورات الحديثة تفنن المختصين في تصاميم الستائر وألوانها ولكن تأتي الستائر البراقع على رأس القائمة لما تتمتع به من فخامة وذوق رفيع.

ولكن المشكلة التي تواجه ربة المنزل مع تلك النوعية من الستائر أنها تتخذ مساحة كبيرة وتصميمها دقيق وصعبة الفك والتركيب، ومع تراكم الأتربة والأوساخ عليها تصبح مع الوقت ذات ألوان باهتة ويضيع رونقها وألوانها الزاهية، فتفكر المرأة جديًا في فكها وتنظيفها وإعادة تركيبها وهي عملية مكلفة جدًا نظرًا لأنها ستتطلب العون من الخبراء الذين سيتقاضون مقابلًا ماديًا مقابل فك وإعادة تركيب الستائر على الحوائط.

تنظيف الستائر
تنظيف الستائر

خطوات تنظيف الستائر وهي في مكانها

كيفية تنظيف الستائر وهى معلقة

كيفية تنظيف الستائر, ابحثي في الأسواق عن افضل مكنسه غسيل السجاد والستائر أو قطعة مكنسة تنظيف الستائر المرفقة مع المكنسة الكهربائية التقليدية.

قد تعتقدين أن المكنسة الكهربائية دورها فقط تنظيف الارضيات والسجاد، ولكنها تستخدم كذلك في تنظيف الستائر الشيفون ، حيث تمكنك من تنظيف الستائر بدون فكها ، عن طريق شفط الأتربة والغبار المتراكمين على الستائر المعلقة.

بعد ذلك يمكنك غسيل الستائر وهي في مكانها عن طريق مسحها بقطعة قماش قطنية مبللة بالماء دون فرك.

أما عن طريقة تنظيف الستائر والبراقع المتسخة، و طريقة تنظيف الستائر من الغبار عن طريق شفط الأتربة منها ثم مسحها بقطعة من القماش المبللة بالماء مع المسحوق المخصص للستائر، بعد ذلك تمسح الستائر بالماء فقط ثم تترك لتجف.

أما عن طريقة تنظيف الستائر بالبخار فهناك الكثير من آلات التنظيف بالبخار في الاسواق، لو لديك واحدة قومي باستخدامها في تنظيف الستائر وذلك بتمريرها على الستائر من أعلى إلى أسفل، وذلك للتخلص من أي أتربة على الستائر مع الحرص على غلق الشبابيك بعد إتمام العملية وذلك لمنع تراكم الأتربة مرة أخرى علي الستائر لأنها تكون رطبة.

غسيل الستائر
غسيل الستائر

كيفية غسيل الستائر فى الغساله

طريقة غسل الستائر البيضاء

كيفية تنظيف الستائر ,تنظيف الستائر في الغسالة تعتبر طريقة تنظيف ستائر المطبخ متميزة خاصة لو كانت شديدة الإتساخ وكذلك تعمل على تنظيف ستائر المطبخ الشرائح كما أن تلك الطريقة مناسبة لكافة أنواع الستائر الآخرى، وخاصة الشيفون والقطن والدانتيل.

قومي بنزع الشناكل المعدنية من الستائر حتي لا تتعرض للصدأ عند وضعها في الغسالة، وتترك أثر الصدأ في الستائر وحتى لا تنتش الخيوط وتطريزات الستارة.

قومي بملئ حوض الإستحمام بالماء وكمية من مسحوق الغسيل، وضعي الستائر فيها لمدة ساعتين على الأقل، ثم صفيها من الماء.

بعد ذلك ضعي الستائر في الغسالة علي برنامج قصير دون عصر على البارد، مع وضع القليل من معطر ومنعم الأقمشة في دورة الشطف الأخيرة.

أما في حال كانت الستائر من الدانتيل ضعيها في كيس مخدة قبل وضعها في الغسالة حتى لا تتقطع.

ضيفي 3 ملاعق من النشا في مياة الشطف وستحصلين على نتيجة مذهلة، ثم انشريها مباشرة في الهواء الطلق دون تعريضها لأشعة الشمس المباشرة.

 تنظيف ستائرمن خلال المختصين

كيفية تنظيف الستائر,  أما في حال كنت ترغبين بالتعامل مع الخبراء في تنظيف الستائر والسجاد، هناك الكثير من شركات تنظيف الستائر التي تقدم كافة خدمات تنظيف وغسيل السجاد والستائر توفيرًا للجهد والوقت.

شركة تنظيف ستائر متميزة لديها طاقم من العمالة المتميزة التي تقوم بتنظيف وغسيل الستائر وإعادة تركيبها في حال رغب العميل في ذلك بأفضل مواد التنظيف وأحدث أدوات التنظيف بالبخار القادرة على التخلص من أصعب البقع وإرجاع الستائر والسجاد كالجديدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول