تخطى إلى المحتوى

كيفية تنظيف السجاد وهو مفروش

كيفية تنظيف السجاد وهو مفروش

كيفية تنظيف السجاد وهو مفروش

كيفية تنظيف السجاد وهو مفروش , كل ربة منزل تأمل في بيت نظيف يحقق لها الراحة النفسية وكذلك يكون صحيًا لأفراد أسرتها وخاليًا من الأتربة والأوساخ والحشرات، فالنظافة من الإيمان ولذلك نجد ربة المنزل تقوم بتنظيف كافة أجزاء المنزل منأرضيات وحوائط ومطابخ وحمامات، والفرش تعريه اهتمامًا خاصًا وخاصة تنظيف السجاد والستائر والكنب والمراتب والنجف والاثاث إلخ.

ولكن المشكلة الكبرى بالنسبة لربة المنزل تكمن في تنظيف السجاد أو بمعنى أدق غسيل السجاد خاصة لو كان حجمه كبير ويغطي مساحات كبيرة من الأرضيات، فالسجاد لا غني عنه في أى منزل حيث يمنحه إطلالة رائعة وتكامل في الديكور العام، وكذلك يمنع الإنزلاق من على الأرضيات الناعمة كالسيراميك وغيرها وفي الشتاء يبعث الدفء في المنزل.

وعلى الرغم من أن ربة المنزل لا تقوم بعملية غسيل سجاد كل فترة قصيرة، لأنها عملية مرهقة وكذلك حتي لا تتلف خامات السجاد إلا أن في وطننا العربي هناك مواسم نظافة عامة في البيوت العربية يتطلب معها تنظيف الفرش سواءًا تنظيف السجاد في البيت و غسيل الموكيت في المنزل وجمع الستائر وغسلها إلخ وخاصة قبل شهر رمضان الكريم وقبل الأعياد.

كيفية تنظيف السجاد بدون ماء

طريقة تنظيف السجاد بدون غسيل

تنظيف السجاد بدون ماء
تنظيف السجاد بدون ماء

كيفية تنظيف السجاد وهو مفروش,  مع الأحجام الكبيرة للسجاد تصعب عملية حمله ونقله وغسيله خاصة عند بله يصبح وزنه أضعاف أضعافًا، وهنا جاءت فكرة تنظيف السجاد بدون ماء وكذلك تنظيف الموكيت في مكانه .

ولذلك نقدم لك افضل طريقة تنظيف السجاد وهو في مكانه حيث أنها  طريقة تنظيف السجاد بدون ماء وبالتالي عدم الحاجة إلى حمله وتوفير الجهد الكبير خلال عملية غسيل السجاد والموكيت :

الطريقة الأولى هي تنظيف السجاد بالملح أو  تنظيف السجاد بالملح الخشن لو تسألين عن كيفية تنظيف السجاد بالملحفتتم عن طريق نثر كمية مناسبة من الملح على السجاد وإبقاؤها ليلة ثم في الصباح تكنس السجادة ب مكنسة غسيل السجاد أو ماكينة غسيل السجاد على الجاف.

أما ثاني طريقة تنظيف السجاد على الجاف هي طريقة تنظيف السجاد بالكربونات وتتم عن طريق نثر كمية من الكربونات أو البكنج سودا على السجاد ثم وضع كمية من الماء الساخن، وتركها لفترة ثم دعكها بواسطة فرشاة تنظيف السجاد ، ثم استخدام مجفف السجاد الكهربائي، وتلك الطريقة تعتبر افضل طريقة غسيل السجاد بالمنزل .

افضل طريقة لتنظيف السجاد

كيفية غسيل السجاد بالمنزل

تنظيف السجاد
تنظيف السجاد

 

ذلك يتمثل في طريقة تنظيف السجاد بالخل فهي طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدا بكفاءة عالية و تساعد في ازالة الروائح الكريهة من السجاد وتتم عن طريق خلط كمية معينة من الخل مع عشر أضعاف الكمية من الماء.

ووضع الخليط علي السجادة مع الفرك اليدوي جيدًا للأماكن المتسخة من السجاد وتلك الطريقة فعالة لتنظيف السجاد و تنظيف الموكيت ، مع العلم أن رائحة الخل سوف تختفي مع جفاف السجادة، مع العلم أن تلك الطريقة تعتبر طريقة تنظيف الموكيت الفاتح بشكل مثالي.

افضل شركة تنظيف موكيت وسجاد

تنظيف السجاد
تنظيف السجاد

كيفية تنظيف السجاد وهو مفروش,  أما في حال كنتِ تعتبرين عملية غسيل السجاد عملية مجهدة ولا تقدرين على فعلها ودائمًا ما تتساءلين كيف انظف السجاد وكيفية غسيل الموكيت في البيت ؟ قومي بالإستعانة بالخبراء في شركة غسيل سجاد وموكيت والتي لديها أحدث ماكينة غسيل السجاد المنزلية وستوفر عليك الكثير من الوقت والمجهود وبأقل الأسعار، حيث لديها عمالة قادرة على تنظيف السجاد من البقع و تنظيف الموكيت بشكل فعال، لو تحتارين في كيفية تنظيف السجاد بادري علي الفور بالتواصل علي أرقام شركة تنظيف السجاد والموكيت الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول