تخطى إلى المحتوى

كيف اقضي علي الصراصير نهائيا بخطوات بسيطة

كيف اقضي علي الصراصير

كيف اقضي علي الصراصير نهائيا بخطوات بسيطة

كيف اقضي علي الصراصير، سؤال يشغل بال كل فرد يمتلك مكان إكتشف إنتشار الصراصير به شكل سريع، فتلك الحشرات الزاحفة المثيرة للفزع والقلق لكل من رآها، بجانب الأمراض التي تتسبب في إصابة الأشخاص بها بسبب ملامستها لطعامهم وشرابهم، فهناك أيضا رائحة كريهة تفوح بالمكان الذي تتواجد به الصراصير، وهذا بسبب تواجدها في أماكن رطبة وقذرة، فتلتقط الكثير من القاذورات تلك على أجسادها وتعيش بها.

كيفية الوقاية من انتشار الصراصير في المنزل والقضاء عليها

الصراصير
الصراصير

تعتبر الحمامات والمطابخ من أكثر المناطق في المنزل تعرضاً لتواجد وتسلل الصراصير إليها والبقاء بها، وهذا لتوافر عوامل الرطوبة في الحمام، والغذاء المتساقط على الأرضيات أسفل البوتاجاز والحوض والتي قد لا يتم إكتشاف وجودها، فهذه الأجزاء الضئيلة الحجم من الطعام المتساقط، تعتبر وليمة شهية للصراصير، كذلك سلة القمامة والتي تتجمع بها العديد من بقايا الطعام، تعتبر للصراصير كنز مهول للغذاء.

ولكي يتم القضاء على الحشرات الزاحفة دون الحيرة والتساؤل، كيف اقضي علي الصراصير، إليكم بعض من الطرق الفعالة في التخلص من الصراصير في البيت بخطوات إن تم إتباعها يتم تجنب إنتشار وتواجد الصراصير نهائياً في المنزل.

لابد من  تجفيف الحمام جيداً من الماء على الأرضيات وتجديد الهواء في المطبخ والحمام وهذا لتقليل الرطوبة بهما.

الحرص على سكب منتجات بترولية مركزة مثل الكيروسين في البالوعات، وهذا لقتل أي صرصور زاحف بداخل المواسير ويقصد فتحة البالوعة الخاصة بالمنزل.

في كل مساء لابد من إحكام غلق فتحة البالوعة بغطاء مسمط، لمنع تسلل الصراصير من داخل البالوعة الى خارجها، كذلك الحرص على فتح الشبابيك للحمام والمطبخ، الموجود بها سلك دقيق الفتحات للتهوية ولمنع دخول الصراصير من الخارج.

الحرص على رش المبيدات الحشرية القاتلة للصراصير حول منافذ المنزل، عند أسفل الباب ، وحول الشبابيك، وحول البالوعات، مع الإهتمام بالنظافة العامة لمنزل وغلق القمامة جيداً وإخراجها من البيت وتنظيف مكان السلة بالمطهر، حتى لا تجد الصراصير أي طعام لها، وبهذا لن تتسآل مجدداً كيف اقضي علي الصراصير.

كيف اقضي علي الصراصير بدون مبيدات

القضاء علي الصراصير
القضاء علي الصراصير

هناك العديد من المواد الطبيعية القادرة على مكافحة الصراصير، والتي بإستخدامها لن تفكر مجدداً كيف اقضي علي الصراصير، وهذه المواد متاحة في كل مكان وغير ضارة على صحة المتواجدين نهائياً ومنها:.

إستخدام القهوة في مكافحة الصراصير

يتم العمل على نثر مسحوق القهوة حول أركان المكان جيداً، فإن رائحتها النفاذه، لها قدرة على طرد أي حشرة تنفر من الروائح القوية، وعلى رأسهم الصراصير، فبعد التنظيف للمكان وتجفيفه جيداً يتم توزيع مسحوق البن في كل الأركان وخاصة عند مداخل المكان.

كذلك يمكن إستخدام النشادر ذات الرائحة القوية جداً في التخلص من الصراصير وكافة الحشرات.

إستخدام النشا لقتل الصراصير

يتم تحضير محلول من الماء والنشا ووضعهم في بخاخ، وبمجرد رؤية الصراصير تتحرك يتم توجيه البخاخ عليها ورشها بالمحلول، وبهذا تتباطىء حركة الصراصير ويمكن قتلها بسهولة.

إستخدام مواد لاصقة لقتل الصراصير

يتم توزيع كمية من الجل اللاصق على لوح من الخشب او قطعة من السيراميك، ووضعها بمداخل المكان وحول البالوعات، وبهذا تعلق بها الصراصير ويتم القضاء عليها بسهولة.

إستخدام حمض البوريك للقضاء على الصراصير 

يتم خلط حمض البورون مع السكر والكاكاو ولبن بودرة وهذا يتم تحضير وجبة شهية للصراصير، ولكنها قاتلة لها في نفس الوقت، ويتم توزيع تلك العجينة في مناطق تختبىء بها الصراصير مثل الزوايا والأركان، واسفل الأحواض وحول البالوعات.

وبهذه الطرق لن تشغل بالك ثانية، كيف اقضي علي الصراصير، وفي حالة عدم التخلص منها عليك بالإستعانة بشركة مكافحة صراصير محترفة للقضاء عليها فوراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول