تخطى إلى المحتوى

مجموعة أفكار عبقرية لتزين البيت لإستقبال رمضان

مجموعة أفكار عبقرية لتزين البيت لإستقبال رمضان

مجموعة أفكار عبقرية لتزين البيت لإستقبال رمضان حيث لم يتبقى إلا أيام قليلة ويهل علينا شهر الخير والعبادة شهر رمضان الكريم وقد بدأت البيوت تستعد لإستقبال الشهر الكريم من تجهيز أطعمة وتنظيف المنزل ، وأيضا علينا الاهتمام بعمل زينة رمضان ، لأنها تملأ قلوبنا بالفرحة والبهجة و ما أجمل زينة رمضان وهي معلقة احتفالا بالشهر الكريم ، لقد كبرنا عليها و هي تزين شوارعنا و بيوتنا ، و اليوم نقدم إليكم مجموعة أفكار عبقرية لتزين البيت لإستقبال رمضان بأفكار جديدة و سريعة تدخل البهجة و السرور على أفراد أسرتك و يمكننا تعليقها علي النيش أو مدخل الشقة، لتكون في استقبال ضيوفك، أيضا يمكنك وضعها بغرفة المعيشة و مكان تناول الإفطار، اليوم معنا طريقة عمل زينة رمضان باستخدام الفوم ، وفكرتنا تعتمد على كلمة رمضان.

مجموعة أفكار عبقرية لتزين البيت لإستقبال رمضان

طريقة عمل زينة رمضان

  • يباع في الأسواق فوانيس رمضان جاهزة بالفوم بألوان مختلفة، وأيضا يمكن أختيار تصميم لفوانيس رمضان من الأنترنت وقصها علي الفوم أو علي الورق المقوي و للعلم هي ليست غالية علي الإطلاق ، وأيضا نحتاج كلمة رمضان باللغة الإنجليزية أو باللغة العربية بحروف منفصلة يمكننا الحصول عليها جاهزة من المكتبات أو تفريغها من الفوم، وأيضا شرائط ملونه من الساتان ومادة لاصقة.
  • نقوم بتجهيز الفوانيس ونقص الأطراف، و يراعي أن يكون القص بحرص شديد ، فكلما كان القص نظيف ، كانت النتيجة جيدة ، ثم نقوم بتثبيت أحرف الفوانيس بالمادة اللاصقة جيداً ، ولصق كلمة رمضان علي جسم الفوانيس، ثم نمد شريط الساتان وترك مسافة 25 سم من كل جانب لتعليقه في المكان المطلوب .

ديكورات رمضان من الشموع

كل ما نحتاج إليه برطمان زجاجي، ألوان سائلة لتلوين زجاج البرطمان ، قلم تحديد بلون واضح.

  • نقوم بوضع القليل من اللون السائل داخل البرطمان ويتم توزيعه علي جميع النواحي، ويجب عند استخدام الألوان ضعي ورق يسهل التخلص منه تحت البرطمان وارتداء جوانتي لأن صعب تنظيف البقع الناتجة من الألوان.
  • قومي بتجهيز ورق فويل وضعي عليه أسياخ خشبية المخصصة لعملية الشوي لوضع البرطمان فوقها حتي لا يلتصق بالورق ويتم وضع البرطمان مقلوب حتي يجف.
  • أبدأي برسم أي نقوش بقلم التحديد أو كتابة بعض العبارات مثل ( رمضان كريم ) ، ثم تترك حتي تجف ، ويتم وضع داخل البرطمان شموع رفيعة لتعطي ضوء مميز .

طرق تزيين مائدة الإفطار في رمضان

  • قومي باستخدام الأواني الفضية و النحاسية و الكلاسيكية ذات التصميمات الإسلامية القديمة .
  • استخدام الطواجن الفخارية ذات النقوش المغربية علي مائدة الإفطار، لتعطي لمسة عربية رائعه في العزومات الكبيرة.
  • الاهتمام باختيار أطقم القهوة بتصميمات عربية ، و نقوشات فضية أو نحاسيه ، أيضا الأكواب و دوارق العصير و المياه ، سيكون شكلها مناسب أكثر لشهر رمضان الكريم.
  • قومي بتجهيز طبق فضي خاص لتقديم التمور ، و أيضا أطباق أخري مسطحة ، لتقديم الحلويات مثل الكنافة والقطايف والبقلاوة و غيرها من الحلويات .
  • علكيي الاهتمام بوضع فانوس كبير الحجم ذات النقوش الإسلامية القديمة.
  • يمكنك شراء قطع من القماش الخيامية ، و تصميم مفرش سفره بسيط بها ، أو مناديل صغيره الحجم لوضعها أسفل الأطباق علي المائدة.
  • استخدام الشموع مع حوامل ذات تصميمات معدنية بنقوش إسلامية وضعها داخل أطباق زجاجيه ملونه برسوم إسلامية ، أو وضعها داخل الفوانيس أيضا ، تعطي جوا أكثر من من البهجة أثناء الإفطار.

تصميم ركن للصلاة بالبيت

أولاً : علينا باختيار ركن مناسب بالبيت حيث مكان يتوافر به جو هادئ والابتعاد تماماً عن غرف المعيشة حتي لا يؤثر علي أداء الفروض والعبادات ، وأيضاً يجب توافر مساحة كافية لعمل ركن الصلاة .

ثانياً : عمل ديكور لركن العبادة يمكن إغلاق ركن الصلاة باستخدام ستائر خامتها ثقيلة وفصل هذا المكان عن باقي الشقة ، وإضافة لهذا الركن مصحف كبير بالحامل الخاص به مع مسبحة وتعليق بعض الأيات القرآنية علي الحوائط، وأيضاً قومي بعمل شماعة حتي يسهل لك وضع الإسدال أو ملابس الصلاة الخاصة بك عليها .

ثالثاً : إنارة ركن العبادة يجب اختيار إضاءة قوية واستخدام أفرع الزينة الصغيرة لإضافة شكل جمالي لركن الصلاة.

رابعاً : تعريف ركن العبادة للأطفال وتعليمهم كيفية أداء الصلاة والتكلم مع الأطفال في دينهم ، ويجب أن تنبهي عليهم أن هذا الركن للعبادة فقط ليس مجالاً للعب حتي يشأوا علي احترام دينهم من الصغر.

أخيراً قمنا بتقديم مجموعة أفكار عبقرية لتزين البيت لإستقبال رمضان يمكن لكل ربة أسرة أن تقوم بها بمفردها او بمصاحبة أطفالها حتى تدخل البهجة و السرور على جميع أفراد أسرتها و ضيوفها في هذا الشهر الكريم أعاده الله علينا بالخير و اليمن و البركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول