تخطى إلى المحتوى

مكافحة النمل الابيض قبل البناء

مكافحة النمل الابيض قبل البناء

مكافحة النمل الابيض قبل البناء لمعالجه التربة وتحصين المباني والانشاءات من ظهور النمل الأبيض والذي يؤثر علي العمر الافتراضي للمباني

النمل الابيض أو الارضة هو عبارة عن حشرة ضارة جداً وتعيش في نظام دقيق جداً، حيث أن حشرة النمل الابيض تعيش داخل مستعمرات وهذه المستعمرات تتكون من ( الملكة – الجنود – الشغالة أو العمال ) وكل له دوره داخل هذه المستعمرة يتمه على أكمل وجه، وتسبب هذه الحشرة الخراب والتدمير بكافة الأشياء التي تصيبها مثل هدم البيوت ولذا يجب العمل على مكافحة النمل الابيض قبل البناء، فهذه الحشرة من أكثر الحشرات خطورة فهي العدو الأول للإنسان كما نؤكد دائما في مدونة الشهاب ، فيجب العمل على التخلص منها نهائياً.

اضرار النمل الابيض (الارضة)

النمل الابيض أو الارضة يسبب العديد من المخاطر والمشاكل، حيث أنه يعمل على

  • تدمير المباني والمنشآت فلذا يجب العمل على مكافحة النمل الابيض قبل البناء والتخلص منه نهائياً وذلك بسبب ما يحدثه من خراب للمبني.
  • تقوم الأرضة بالعمل على تدمير الأثاث الخشبي والنوافذ الخشبية وكذلك الأبواب وكل ما يتعلق بالأخشاب حيث تعمل على تآكله من الداخل وتجويفه مما يؤدي إلى هلاكه تماماً.
  • يتغذى النمل الابيض على مادة تسمى السليلوز وهذه المادة توجد في مصادر كثيرة نستخدمها في حياتنا بشكل دائم مثل السجاد و الستائر والأوراق والكرتون والمراتب وكذلك الملابس مسيبة هلاكها.
  • يعمل النمل الابيض على تدمير الأراضي الزراعية وخريب والتربة عن طريق حفرها ومهاجمة المحاصيل وتآكل الأشجار والمزارع والثمار.
  • يسبب خسائر كبيرة جداً لأصحاب الشون والصوامع، حيث تقوم الارضة بإتلاف كافة أنواع التمور والذرة التي تخزن مما يسبب الخسارة لأصحاب الشون أو المصانع.

اقرا ايضا :رش مبيد قبل صبة النظافة

مكافحة النمل الابيض قبل البناء
مكافحة النمل الابيض قبل البناء

إن عملية مكافحة النمل الابيض قبل البناء من أهم الإجراءات وأولى الخطوات التي يجب العمل عليها قبل البدء في عملية البناء وذلك حتى لا يسبب تخريباً بالمبني كما ذكرنا مسبقاً ولكي تتم عملية مكافحة النمل الابيض قبل البناء يجب العمل على  تهوية التربة جيداً من خلال حفرها ورش التربة بالمبيدات اللازمة للتخلص من الارضة، وذلك اعتباراً بأن الوقاية خير من العلاج، حيث أن إهمال هذه الحشرة قبل البناء يؤدي إلى حدوث انهيار كامل للمبني فهي قادرة على تخريب الخرسانات بجميع أنواعها والعمل على تجويفها، فعدم رش الأرض بالمبيدات يتبعه عواقب وخيمة، فيجب أن تقوموا بمهاجمة الارضة

حيل للتخلص من الارضة قبل البناء

هناك الكثير من الأفكار والحيل المستخدمة في شركة مكافحة النمل الابيض بجدة  في  عملية مكافحة النمل الابيض قبل البناء، ومنها:-

  • استخدام المغناطيس في أماكن تجمعات النمل الابيض حيث يسبب تشويشاً لها فتترك المكان نهائياً.
  • العمل على تكسير مستعمرات النمل الابيض، فلا يجدوا مكان فيهربوا فوراً.
  • استعمال مصائد اللباد والتي تستخدم لصيد النمل الابيض من الأرض وهي عبارة عن مصائد بها مادة السليلوز ومبيدات عديمة الرائحة مسببة موت وهلاك الارضه.

تابع ايضا:مبيدات النمل الابيض

خطوات التخلص من النمل الابيض قبل البناء

  • العمل على التخلص من أي مادة تحتوي على السليلوز في الأرض مثل القش أو المزروعات وغيرها.
  • العمل على تحديد جحور النمل الابيض وهذا الأمر سهل حيث أن حشرة الارضة سهلة الرؤية ويتم التعرف على أماكنها بسهوله.
  • يتم حفر خنادق على أماكن النمل الابيض وسكب المبيدات الحشرية الخاصة بالارضة للتخلص منها نهائياً.
  • بعد التأكد من التخلص من هذه الحشرة نهائياً يتم ردم هذه الخنادق والبدأ في تشييد أساسات المبنى.
  • بعد العمل على تشييد الأساسات الخرسانية يفضل رشها بالمبيدات مرة أخرى وذلك ضماناً لعدم رجوع هذه الحشرة المهلكة.

ولذا فإن عملية مكافحة النمل الابيض قبل البناء أمر ضروري جداً وذلك بسبب ما يحدثه من خسائر كثيرة بالمبنى فهو يؤدي إلى هلاكه تماماً.

تابع مقال:علاج نهائي للارضه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول