تخطى إلى المحتوى

مواد جلي الرخام

مواد جلي الرخام

مواد جلي الرخام كثير ما يفضل ربة البيوت عمل الرخام فى المطابخ وذلك لانه عملى وبعطى مظهر جميل للمطابخ وخاصة في المطابخ الاميركى المفتوحة ولهذا فلابد من تنظيفه دائما والاهتمام به لكي يبقا براقا ولامع جميل. ويستخدم ايضا الرخام في الوجهات الخارجية للمبانى ويستخدم ايضا سللالم العمارات والابراج وتستخدمه المستشفيات في تصميم الحوائط والارضيات ويستخدم فى تزيين اعمدة الاماكن العامة او القصور ويستخدم فى المساجد والكنائس

فاستخدامات الرخام عديدة وكثيرة ولذلك سوف نذكر لكم طرق عديده فى تنظيفه والمواد الميتخدمة لجلى الرخام وتنظيفه لبرق صحية وامنة فجلى الرخام من فترة الى اخر يعطي نتائج رائعه ليظل براقاً.

مواد جلي الرخام

هناك مواد ممكن استخدمها فى تنظيف الرخام وتلميعه، وطرق عديده لجلى الرخام منها:

  • بيكربونات الصوديوم: تعتبر بيكربونات الصودا من المواد الرخيصه التى تستخدم في التنظيف للعديد من الاسطح والاماكن المتسخه ومنها الرخام فهو مادة امنة تماما وتقتل البكتيريا والجراثيم وتزيل الاوساخ بعكس المساحيق المصنوعة من المواد الكيميائية وغير آمنة تماما على صحة الانسان.
مواد جلي الرخام
مواد جلي الرخام

طرق تنظيف الرخام

طريقة بيكربونات الصوديوم:

  • احضر كمية من البيكربونات الصوديوم وقطعة من القماش النظيفة، اغمسي القماشه فى البيكربونات الصوديوم وافركى بها الرخام جيدا، واحضر ماء فاتر وامسح الرخام ونظفيه جيدا من البيكربونات الصوديوم.

طريقة اخرى لبيكربونات الصوديوم:

  • خلط بيكربونات الصوديوم مع الماء الساخن ووضعهم ببخاخ ورش الرخام بهم وهو ساخن ودعكهم جيدا وستلاحظين إزالة كل البقع بسهولة من الرخام.

طريقة النشا:

  • من المواد الفعالة لجلى الرخام وتنظيفه عن طريق خلط كمية مناسبة من النشا مع الماء البارد ليصبح سائل ووضعهم في بخاخ ورشها على الرخام وتركها لتجف تماما ثم مسحها بقطعة قماش مبلله بالماء وتنظيفه جيدا.

طريقة الصابون السائل وبيكربونات الصوديوم:

  • خلط معلقه بيكربونات الصوديوم مع كوبين ماء ومعلقتين من الصابون السائل ويتم جلى الرخام، ستلاحظ لمعان ونظافة الرخام.
مواد جلي الرخام
مواد جلي الرخام

طريقة تلميع الرخام

بعد تنظيف الرخام يمكن اضافة نقط قليلة من زيت الزيتون على قطعة قماش قطنية ويلمع بهم الرخام جيدا وسنلاحظ لمعان الرخام واستعادة بريقه مرة أخرى مع هذه الطريقة.

تحذيرات

  • تجنب استخدام المواد الحمضية في جلي الرخام أو تلميعه كالخل والليمون.
  • تجنب ترك صابون على الرخام فيجعله باهت ومجير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول