تخطى إلى المحتوى

هل النمل الابيض يؤذي الانسان

هل النمل الابيض يؤذي الانسان 1

هل النمل الابيض يؤذي الانسان كثيرا ما نتساءل عن الأضرار و الأخطار التي يتسبب بها انتشار النمل الأبيض حولنا ، و غالباً ما يدور في أذهاننا العديد من الأسئلة و لعل من أكثر ما يتبادر ويتردد في أذهاننا هل يمثل انتشار النمل الابيض ضراراً على حياة الانسان.

تعتبر حشرة النمل الابيض واحدة من أكثر أنواع الحشرات شيوعاً و انتشاراً، و قد يتسبب انتشار تلك الحشرة الخطيرة في وقوع الكثير من الخسائر و التلفيات في أثاث المنزل، و يرجع السبب في ذلك إلى اعتماد حشرات النمل الابيض في غذائه على مادة السليلوز الموجودة داخل الأخشاب المصنوع منها الأثاث و الأبواب و النوافذ، هذا بالإضافة إلى وجود تلك المادة في الأوراق و المفروشات و العديد من الأشياء الضرورية الموجودة بداخل كل منزل و السؤال الهام الذي يطرح نفسه هل النمل الابيض يؤذي الإنسان هذا ما سوف نتعرف عليه في السطور القادمة.

هل النمل الابيض يؤذي الانسان ؟

هل النمل الابيض يؤذي الانسان
هل النمل الابيض يؤذي الانسان

تعد حشرة النمل الابيض واحدة من أخطر أنواع الحشرات  ، وقد يتشابه في الشكل مع حشرات النمل الاسود لذلك أطلق عليه اسم النمل الابيض نسبة إلى التقارب الشكلي و لكنه في الحقيقة لا يتطابق مع النمل من حيث التكوين .

و قد يمثل انتشار النمل الابيض خطورة بالغة  على المنازل و خاصةً تلك المنازل المبنية من الطوب النيء و الذي يعتبر مصدر غذاء رئيسي للنمل الابيض نظراً لما يحتوى عليه من مادة السليلوز  مما يعرض المنازل مع مرور الوقت للانهيار والسقوط إذا لم نبدأ في معالجة انتشار النمل الأبيض سريعاً.

يتسبب النمل الابيض في تدمير العديد من المحاصيل من خلال الاعتماد عليها كوسيلة في الغذاء و من أكثر المحاصيل التي يؤثر عليها النمل الابيض الأرز و قصب السكر و البلح.

كما يؤثر انتشار النمل الابيض على الابنية و المنازل بشكل كبير من خلال عمل مستعمرات في جدران  الأبنية و المنازل بالشكل الذي يعرضها للانهيار و السقوط إذا لم تعالج مشكلة انتشار النمل الأبيض بشكل سريع.

هذا إلى جانب أن النمل الابيض يمكنه أن يتسبب في إصابة الإنسان بالالتهابات و الحكة و الحساسية خاصةً في حالة تمكن من لدغ أو لمس جلد الإنسان مما يترك أثار بقع حمراء على الجلد.

تابع مقال : مكافحة النمل الابيض قبل البناء

ما هي طرق مكافحة النمل الابيض في المنزل؟

هل النمل الابيض يؤذي الانسان
هل النمل الابيض يؤذي الانسان

هناك العديد من الطرق التي تعمل على إبادة النمل الابيض في المنزل بشكل سريع كما اوضح الخبراء في شركة الشهاب كنترول  ، و قد تتمثل تلك الطرق في مكافحة النمل الابيض قبل البناء من خلال استخدام  أقوى المبيدات الحشرية و القيام بخلطها مع مواد البناء لضمان القضاء على النمل الابيض بشكل نهائي ومن أهم الطرق المنزلية المستخدمة في القضاء على ظاهرة انتشار النمل الابيض :-

طرق منزلية للتخلص من النمل الابيض

  • استخدام الديدان الأسطوانية و التي تعمل بشكل كبير على التخلص من النمل الابيض ويعتبر هذا النوع من أفضل أنواع الديدان  الطفيلية المتخصصة في القضاء على الآفات الموجودة داخل الحقول والحدائق.
  • استخدام حمض اليوريك والذي يعد واحداً من أفضل أنواع المبيدات  الحشرية المتميزة بالقوة و الفاعلية الشديدة في القضاء على النمل الابيض.
  • استخدام طارد الحشرات  المصنوع من مادة البيرمثرين  والذي يأتي على شكل ملمع أثاث المنزل ، و تكمن أهميته في تكوين طبقة عازلة على الخشب لتمنع حشرات النمل الابيض من التغذي على الأخشاب الموجودة بالمنزل.

اقرا ايضا : افضل طريقه للتخلص من الارضه

سبب وجود النمل الابيض في البيت

هناك العديد من الأسباب  التي تساعد على انتشار حشرات النمل الابيض بشكل واسع داخل أركان المنزل  و من أهم تلك الأسباب:

  • وجود العديد من الفتحات و الشقوق و التي تمكن النمل من الدخول إلى المنزل  و بناء المستعمرات بداخله.
  • كما تلعب تسربات المياه  دوراً كبيراً في انتشار النمل الابيض ، حيث يكثر انتشار النمل الابيض في المطابخ و الحمامات ليتغذى على بقايا الطعام .
  • عدم الاهتمام بالنظافة العامة للمنزل وعدم تهوية البيت بالشكل الذي يخلق مناخ جيد لانتقال وتكاثر النمل بشكل سريع.
  • وجود العديد من بقايا الحلويات والأطعمة  الواقعة على أرضيات المنزل .

للمزيد تابع مقال :اضرار النمل الابيض على جسم الانسان

كيفية إختيار احدي شركات مكافحة النمل الابيض والارضه

لابد من إختيار شركة مكافحة النمل الابيض و شركة رش النمل الابيض بجدة ذات خبرة عالية و من الشركات المتخصصة في مكافحة النمل الابيض الأرضة من خلال توفير العديد من طرق مكافحة النمل الابيض واستخدام افضل أنواع مبيدات النمل الابيض بجدة المتميزة بالكفاءة والجودة والقدرة على  القضاء على النمل الابيض في الخشب وتوفير أفضل طرق علاج النمل الابيض بالقرآن والأعشاب التي تساعد على التخلص من النمل الابيض بشكل نهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول