خصم 100 ريال لفترة محدودة

0557753573

Uncategorized

وصفات فعالة للحفاظ علي السجاد و الموكيت

السجاد والموكيت من أهم الأجزاء بالمنزل لهذا إذا كنتي تعاني من كثرة التنظيف أو متاعب الحمل وإزالة البقع والأتربة نحن نوفر لكي كيفية العناية والحفاظ عليهم أطول فترة ممكنة بدون بقع أو غبار أو إتساخات أو غير ذلك من عوامل تؤثر على مظهرهم.

 

وصفات فعالة للحفاظ علي السجاد و الموكيت 

السجاد
السجاد 

التنظيف متعب ومرهق للغاية خاصة خاصة تنظيف السجاجيد والموكيت لهذا لابد من الحفاظ على تلك النظافة أطول فترة ممكنة وهذا يتم من خلال بعض الخطوات الهامة وهي :

1- لابد من التنظيف اليومي من الغبار والأتربة من خلال المكنسة الكهربائية هذا إلى جانب التقاط أي حشرات أو بقايا أطعمة وغيرهم.

2- التهوية الجيدة واليومية من أهم ما الامور للحفاظ علي الموكيت و السجاجيد لأن الهواء النقي يمنع تراكم الأتربة والجراثيم وغيرهم مما يسبب رائحة سيئة للسجاد والموكيت.

3- الشمس تحارب أي ميكروبات أو روائح سيئة مع تجفيف أي رطوبة في  السجاجيد والموكيت فيفضل فتح النوافذ والسماح لأشعة الشمس بدخول المنزل.

4- يوجد بعض الأغطية والشراشف لحماية  السجاجيد والموكيت من أي بقع خاصة عند وجود أطفال بالمكان يفضل استخدامها للحفاظ على نظافتهم أطول فترة ممكنة.

5- من أهم عوامل المحافظة  علي  السجاجيد والموكيت عدم تكرار مرات الغسيل على فترات متقاربة حرصا على الخامات والألوان ويفضل اتباع نظام التنظيف الجاف.

الموكيت
الموكيت

6- عند تغير مظهر السجاد والموكيت يفضل عقب استخدام المكنسة الكهربائية استخدام قطعة قماش مبللة ببعض الماء والخل لجلي  السجاجيد والموكيت فيظهر نظيف تماما.

7- عند تنظيف  السجاجيد من الأتربة كثرة الخبط عليه تتسبب في اتلافه سريعا فتكون المكنسة الكهربائية أفضل حرصا على سلامة  السجاجيد والموكيت.

8- ويعد من أهم الوصفات الفعالة للحفاظ علي السجاجيد و الموكيت خاصة عند تخزينه هو وضعه في الشمس للتخلص من أي رطوبة ثم وضعه في أكياس من القماش مع وضع أكياس صغيرة بها بعض من الفلفل الأسود للتخلص من العتة والحشرات الدقيقة.

9- يفضل العديد من مهندسي الديكور أن لا يتم وضع  السجاجيد والموكيت بالقرب من مدخل الشقة حتى لا يصبحوا عرضة للأحذية والكثير من البقع والأتربة.

10- نوع السجاد يختلف في الصيف عن الشتاء من حيث الألوان والخامات لأنها تعكس الحرارة أو الرطوبة فيفضل أن يكون بالمنزل سجاد لكل فصل منهم.

11- ممنوع تماما غسل السجاجيد والموكيت بالماء في أول عام من شراءهم لأن هذا يؤثر بشكل كبير على الألوان والوبرة.

12- رش القليل من صودا الخبز  علي السجاجيد والموكيت كل شهرين على الأقل ثم تنظيفها بالمكنسة بعد مرور 15 دقيقة يعطي رائحة مميزة لهم ويقضي تماما على الحشرات والفطريات وإزالة أي بقع صعبة مع الحرص على سلامتهم.

13- عند محاولة ربة المنزل أن تنزع  السجاجيد أو تحمله أو تخزنه لابد أن تقوم بلفه بشكل اسطواني حرصا على الخامات ومظهر    السجاجيد مثل الجديد تماما بدون أي مشكلات.

14- للحفاظ علي السجاجيد و الموكيت من الت لف لابد من تجنب وجود أي رطوبة بالمكان وفي فصل الشتاء يفضل وضع بلاستيك أو مشمع تحت السجاد لفصل الرطوبة مع مراعاة دخول أشعة الشمس باستمرار للمنزل.

اهمية الحفاظ علي نظافة السجاد والموكيت 

السجاد
السجاد

يعد الحرص والحفاظ على السجاد والموكيت أحد عوامل الحرص على صحة الأشخاص بالمنزل لأن بهذا نمنع إنتشار الرطوبة والميكروبات والفيروسات وغير الكثير من الأضرار التي تكون عالقة بتلك المفروشات فيستخدمها الصغار والكبار بالمنزل ويتبع ذلك العديد من الأمراض خاصة لدى الأطفال الصغار.

0557753573

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق